الرئيسية الأخبارمخترع كفيف يخترع عصا ذكية تدعى WeWalk تعتمد على المستشعرات وخرائط جوجل لإرشاد المكفوفين في العالم الخارجي.

بفضل العبقرية التي تمتع بها مخترع كفيف، أصبح الآن بمقدور الأشخاص فاقدي البصر التجول في كل مكان بسهولة وأمان، حيث نجح المخترع الكفيف ويدعى كورست سيلان في اختراع عصا ذكية أطلق عليها اسم WeWalk ، وتعتمد العصا الذكية على مستشعرات تعمل بالموجات فوق الصوتية لاكتشاف الأجسام القريبة وتحذير المستخدمين منها عن طريق اهتزازات في قبضة اليد.

WeWalk

وفقًا لتقرير نشرته CNN، فإن الغرض من الجهاز هو حماية الأشخاص من الأجسام المتدلية والأجسام التي ترتفع أعلى من مستوى صدر الإنسان، كما تتمتع WeWalk بالقدرة على الاتصال مع الهواتف الذكية بواسطة البلوتوث، وتحتوي أيضًا على مساعد صوتي وخرائط جوجل، بالإضافة إلى سماعات لتعريف المستخدمين بالمتاجر المحيطة والخدمات والمرافق المختلفة.

السيد كورست سيلان الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة WeWalk صرح بأن الاختراع الجديد كان مصدر إلهام كبير له فهو يتيح للأشخاص المكفوفين الاستفادة من التقنيات الحديثة.

“في هذه الأيام نحن نتحدث عن السيارات الطائرة، ولكن هؤلاء الناس يستخدمون مجرد عصا” وفقًا لما صرح به لشبكة CNN، “كشخص كفيف، عندما أكون في محطة مترو الأنفاق لا أعرف مكان الخروج، ولا أعرف أية حافلة تقترب، أيضًا لا أعرف بشأن المتاجر المحيطة، مثل هذه المعلومات يمكن توفيرها بواسطة WeWalk “.

حاليًا يباع الجهاز مقابل 500 دولار أمريكي، ولكن مع انتشار الاختراع تطمح الشركة التركية الصاعدة في دمجه مع تطبيقات تقاسم الركوب ridesharing وخدمات المواصلات المختلفة، بغرض تحسين قدراته الملاحية وفتح العالم أمام الأشخاص الذين يعانون من فقد البصر.

اقرأ أيضًا: !تعرف على باري.. الموظف الافتراضي الذي يمكنك طرده مرارًا وتكرارًا