الرئيسية الأخبارأبل متهمة بإنتهاك قانون العمل الصيني لزيادة إنتاجها من الآيفون

 أصدرت منظمة China Labor Watch تقريرا مطولا، زعمت فيه أن شركة أبل الأمريكية وشريكتها فوكسكون التي تعتبر المصنع الرئيسي لمنتجات الآيفون قد انتهكتا القوانين الصينية من أجل تعزيز خط إنتاج لآيفون 11.

فوكسكون

وجاء في التقرير أن شركة صناعة المكونات الإلكترونية فوكسكون والتي تعتبر أكبر مصنع في العالم لإنتاج الآيفون، استخدمت عددا كبيرا من العمالة الصينية المؤقتة وهذا يُعد انتهاكا صريحا لقانون العمل بالصين.

إقرأ أيضا : كل ما تود معرفته عن مؤتمر أبل غداً للإعلان عن هواتف iPhone 11

وينص قانون العمل الصيني أن للشركات الحق في تعيين نسبة من العمالة المؤقتة بحد أقصى 10% ولكن مصنع فوكسكون الذي أراد تعزيز خطوط إنتاج آيفون 11 قام بتعيين نسبة تصل إلى 50% من العمالة المؤقتة.

وقالت أبل أنها تعمل عن كثب مع فوكسكون لحل تلك المشكلة ولكن بشكل بطيء لأن أي محاولة لتصحيح الأمر وتغييره بشكل سريع وفوري سيؤدي لتعطيل خطوط إنتاج أجهزة الآيفون بشكل كبير.

ويأتي تقرير منظمة China Labor Watch قبل يوم واحد من حدث أبل المقرر إنطلاقه غدا الثلاثاء والذي سوف تكشف من خلاله رسميا عن أجهزة آيفون 11 و آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس إلى جانب بعض الأخبار المتعلقة بخدمة الألعاب الخاصة بها Apple Arcade و أيضا خدمتها الجديدة للبث عبر الإنترنت أبل تي في بلس وبالطبع سيوفر موقع عرب هاردوير تغطية كاملة لجميع الأخبار وكل ما يحدث في حدث أبل السنوي.