الرئيسية الأخبارآيفون 11 لن يأتي بميزة الشحن اللاسلكي العكسي

ساعات قليلة تفصلنا عن حدث أبل المرتقب والذي سوف يتم الإعلان فيه عن جهازها الجديد آيفون 11، يكشف لن المحلل الصيني المعروف Ming-Chi Kuo عن خبر سيء وهو عدم قدوم آيفون 11 بميزة الشحن اللاسلكي العكسي.

الشحن اللاسلكي العكسي

ووفقا للمحلل الصيني Ming-Chi Kuo فإن أبل ترى أن كفاءة عملية الشحن ليست بالجودة العالية كما أنها لا تلبي متطلباتها، لذا سوف تنسى الشركة تلك التقنية الآن ولن يدعمها آيفون 11.

إقرأ أيضا : كل ما تود معرفته عن مؤتمر أبل غداً للإعلان عن هواتف iPhone 11

ولعل تلك المشكلة ليست الأولى، حيث توقفت أبل عن شاحنها اللاسلكي AirPower بعد تأجيلات كثيرة لأن عملية الشحن كام قالت شركة الآيفون لا ترتقي لمعاييرها العليا.

ولعل وجود منفذ USB – C يعمل بقوة 18 واط قد يكون التعزية الوحيدة لمستخدمي الآيفون حيث سوف يساعدهم على شحن أجهزتهم بسرعة كبيرة مقارنة بالآيفونات السابقة والتي لديها شاحن يعمل بقوة 5 واط.

وميزة الشحن اللاسلكي العكسي يمكنها أن تسمح للهاتف بشحن آجهزة أخرى في فترة زمنية قصيرة بكل سهولة وإذا ما أتي بجهاز الآيفون فهذا يعني إمكانية شحن ساعة أبل ووتش وأجهزة أبل الأخرى وهذه الميزة كان ينتظرها الكثير من مستخدمي الآيفون، كما أنها موجود بالفعل في هواتف الشركات المنافسة لأبل مثل العملاق الكوري سامسونج والصيني هواوي.

أخيرا، تحتاج أبل لإبهارنا من جديد وإضافة العديد من الميزات والتقنيات التي تخلفت عنها وأصبحنا نجدها في الهواتف الأخرى وإلا سوف تجد شركة الآيفون نفسها في المركز الرابع وربما الخامس بعد شاومي وأوبو.