الرئيسية الأخبارتسريب لتحديث كسر السرعة الخاص بمعالجات AMD Ryzen 3000!

من الواضح أن AMD تعمل بجدية على حل مشكلة كسر السرعة الخاصة بمعالجات سلسلة Ryzen 3000 التي أهدرت جزءً من سمعتها حين فشل المستخدمين في كسر سرعته بالشكل الذي تم الإعلان عنه، ولكن تصليحات AMD تم تسريبها لكي تحسن من أداء هذه المعالجات على منتديات Chiphell، والتي يمكنك تحميلها وتجربتها بنفسك إن أردت، وهذا أمر لا ننصح به بالمرة مهما فكرت ملياً في الأمر حتى يتم إصدار التحديث رسمياً من مصنع اللوحة الأم خاصتك.

لكن موقع Tom’s Hardware لم يقم بالتراجع، وبالفعل قام بتجربة هذا التحديث لكي يحاول القيام بهذا الكسر على معالجات AMD Ryzen 3900X لكي يتأكدوا من حقيقة قدرات هذا التحديث من عدمها. وجاء هذا التحديث كناتج عن النقد الحاد من المستخدمين لشركة AMD بعدما إكتشفوا أن بعض المعالجات فقط هي القادرة على الوصول إلى نفس السرعة التي تم الإعلان عنها في جميع الأنوية، وإعترفت AMD في وقتها بأن نواة واحدة فقط قادرة على الوصول إلى تلك السرعة على الأقل.

AMD Ryzen 3900X (9)

لم يعجب هذا الأمر المستهلكين الذين قاموا بشراء هذه المعالجات مع نية كسر السرعة من طرفهم ليتسنى لهم الإستمتاع بكل دولار تم دفعه في هذه المعالجات، وبالطبع كان على AMD أن تعلن عن نيتها لإصلاح هذه المشكلة قبل فوات الأوان.

وفي خلال الإختبار الخاص بـ Tom’s Hardware على الـ Firmware الجديد، يقوم المعالج بالوصول إلى سرعة 4.625 جيجاهرتز في البداية ثم يستقر على 4.6 جيجاهرتز. لكن في بعض الإختبارات يصل إلى 4.55 جيجاهرتز فقط.

لا زال هذا الأمر مخيب للأمال بالنسبة لملاك Ryzen 9 3900X الذين كانوا يأملون بأن هذا التحديث سيقدم أي تحسين ملحوظ للذي تم الإعلان عنه عندما تم إطلاق المعالج في الأساس. لكن في النهاية، لم تكن هذه الإختبارات على أي تحديث رسمي، مما يعني أنه لا يجب أن نكترث لأدائها وإعطائه مساحة أكبر من اللازم للحكم عليه قبل أن تقوم AMD بإرسال التحديث الأساسي لمصنعي اللوحات الأم في أنحاء العالم، لا يعلم أحد طبيعة إكتمال هذه التحديثات من عدمها ليتم الإعتماد عليها كمعيار.