الرئيسية الأخبارثغرة جديدة في iOS 13 يمكن استغلالها لتخطي قفل الشاشة

في الوقت الذي تضع فيه أبل لمساتها الأخيرة قبل إطلاق iOS 13 الأسبوع المقبل, اكتشف باحث أمني ثغرة جديدة في النسخة التجريبية من النظام تمكن مستغليها من تخطي قفل الشاشة والوصول لجهات اتصال الهاتف. الثغرة الجديدة وبحسب ما ذكر مكتشفها لموقع The Verge قد تم اكتشافها يوم 17 يوليو الماضي وقد أبلغ بيها الشركة الأمريكية حينها.

تخطي قفل الشاشة وبحسب الفيديو الذي نشره مكتشف الثغرة Jose Rodriguez يعتمد على التعامل مباشرة مع الهاتف الضحية والاتصال به عبر FaceTime ليتم بعد ذلك إجراء عدة خطوات مكررة تصل في النهاية لجهات الاتصال التي يمكن تفقد كافة عناصرها كما هو موضح أمامكم في الفيديو.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يكتشف فيها Jose Rodriguez ثغرة أمنية في نظام iOS حيث اكتشف أيضاً ثغرة لتخطي قفل الشاشة في iOS 12.1 والتي أصلحتها أبل في تحديث لاحق.

طالع: أبرز ما تم الإعلان عنه في مؤتمر أبل 2019

حتى هذه اللحظة الثغرة ما زالت فعالة في النسخة التجريبية لتحديث iOS 13 ولكن أبل قد أصلحتها في النسخة الأخيرة من تحديث iOS 13.1 والمنتظر إطلاقه بعد أيام معدودة من طرح iOS 13 يوم 19 سبتمبر المقبل.

هل تتخلص أبل من أزمة ثغرات النظام الأمنية أم يتكرر سيناريو iOS 12 دعمته الشركة بأربعة تحديثات فرعية حتى الآن للتخلص من تلك المشكلة؟
شاركنا برأيك!