الرئيسية الأخبارميزة جديدة من أبل لتقليل الشيخوخة وإطالة عمر بطارية الآيفون

 مع مرور الوقت تبدأ جميع أنواع بطاريات الهاتف الذكي بالعمل بطاقة أقل وبأداء منخفض مقارنة بحالتها عندما تكون جديدة ولكن مع العائلة الجديدة آيفون 11 وآيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس، الوضع مختلف لأنها تحافظ على البطارية لأطول فترة ممكنة.

آيفون 11

لا يوجد شيء تستطيع أبل فعله لمنع استهلاك البطاريات الموجودة في أجهزة الآيفون بعد سنوات من الإستخدام حيث تتدهور حالة البطارية مع مرور الوقت وتقدم طاقة أبل من السابق وأحيانا تتسبب في تعطل جهاز الآيفون إذا كان المعالج بحاجة لطاقة أكبر لا تستطيع البطارية المتهالكة توفيره.

إقرأ أيضا : ثغرة بنظام iOS 13 تؤدي لفتح قفل شاشة الآيفون

ولعل هذا هو السبب في أن نظام التشغيل IOS يسمح لمستخدمي الإصدارات القديمة من الآيفون بضبط أداء أجهزتهم لإستخدام أقل قدر من طاقة البطارية ولكن يبدو أن شركة أبل استطاعت ايجاد حل لمشكلة عمر البطارية.

وبحسب وثيقة تم نشرها على موقع الدعم الخاص بشركة أبل، فإن أجهزة آيفون 11 تتميز بنظام ديناميكي جديد يمكنه إدارة طاقة البطارية بشكل مميز لتقليل تأثير الأداء مع مرور الزمن وتقادم تلك البطاريات في الآيفون.

وبناءا على حالة البطارية، سوف يعمل نظام إدارة الطاقة الجديد من أبل مع ميزة شحن محسّنة جديدة في نظام التشغيل IOS 13 على زيادة عمر البطارية بالآيفون كما أن المعالج الجديد A13 Bionic تم تصميمه لتقليل شيخوخة البطاريات القديمة والحفاظ على الأداء العالي لأطول فترة ممكنة.

Advertisement