الرئيسية الأخبارأبل ستظهر رسالة تحذيرية للمستخدمين في حالة استبدال شاشات iPhone 11 بشاشات غير أصلية

نشرت أبل على موقعها للدعم مستنداً جديد يفيد أن الشركة الأمريكية ستظهر لمستخدمي هواتف iPhone 11, iPhone 11 Pro, iPhone 11 Pro Max رسالة تحذيرية في حالة عدم قدرة الهاتف على التعرف أن الشاشة المستخدمة هي شاشة أصلية أو معتمدة من الشركة.

وذكرت أبل في مستندها المنشور أنه في حالة أراد المستخدمين تغيير شاشات هواتفهم من الضروري التوجه إلى فنين معتمدين من أبل واستخدام شاشات أصلية أو معتمدة من الشركة. وأضافت ” عمليات الاستبدال التي لا تجرى بواسطة أبل أو موزعيها المعتمدين أو الفنيين المعتمدين قد تعرض الأجهزة للتلف ومشاكل تتعلق بالسلامة وهو ما قد ينعكس على جودة الشاشات أو سلامتها.

وأشارت أبل ضمن قائمة كبيرة من الأسباب التي تراها سبباً لعدم استبدال الشاشات بأخرى غير أصلية أن القيام بتلك العملية يمكنه التأثير على خاصية تعدد اللمس, دقة الألوان والإضاءة كما يمكنها إعاقة عمل تقنية True Tone.

 وستستمر الرسالة التي ستظهرها أبل للمستخدمين على شاشة قفل الشاشة لمدة 4 أيام قبل أن تنتقل إلى إعدادات الهاتف لمدة 15 يوماً وينتهي بها المطاف إذا لم يقم المستخدمين بتغيير الشاشة إلى Settings -> General -> About لتبقي في هذا المكان دون اعتراض النظام لتجربة المستخدمين للهاتف.

يذكر أن هذه الرسالة ليست الأولى من نوعها حيث أعلت أبل منذ فترة بداية إظهار رسالة للمستخدمين في حالة تغيير بطاريات هواتفهم ببطاريات غير أصلية أو معتمدة أو بواسطة فنيين غير معتمدين من الشركة. ويعتبر الفارق الأساسي بين الرسالتين هو أن رسالة البطارية ستظهر لكافة المستخدمين أما رسالة الشاشة ستقتصر على مستخدمي هواتف iPhone 11 الجديدة.

ما رأيك في إظهار أبل لرسالة للمستخدمين في حالة استخدام شاشات غير أصلية أو بواسطة فنين غير معتمدين؟
شاركنا برأيك!