الرئيسية الأخبارالإعلان عن Android 10 Go مع ضمان أمان أعلى وسرعة أكبر للهواتف الاقتصادية

بعد أن أعلنت جوجل عن نظامها التشغيلي Android Go المخصص لهواتف الفئة الاقتصادية منذ ما يقرب من عامين، استطاعت أن تقدم الآن أحدث إصدارات وتصميمات نظام التشغيل الجديد Android 10 Go الذي يركز على تحسين تشفير خدمات البيانات المحسّنة لمن يستخدمون نظام تشفير البيانات Adiantum من Google.

Android 10 Go

أما الميزة الثانية الأهم في هذا الإصدار الجديد، هو أنه الآن بات أسرع بنسبة 10% من النظام التشغيلي السابق، بعد أن تمت إعادة تطويره ليصبح أكثر مرونة وسرعة في الاستخدام، وبالإضافة لذلك فإن جوجل تزعم كذلك أنها استطاعت تقليل حجم التطبيقات الخاصة بها والمثبتة مسبقًا على النظام الجديد إلى النصف، مما يساهم في سهولة التشغيل والتبديل بين التطبيقات، وكذلك ترك مساحة تخزين أكبر للمستخدمين.

ويأتي النظام التشغيلي الجديد مع تطبيقات جوجل الأقل في الحجم مثل مثل Gallery Go و YouTube Go و Maps Go، وتطبيق Google Files الجديد، وهو ما شجع الشركة على التعاون مع عدد أكبر من المطورين للعمل على جلب مجموعة أكبر من التطبيقات الخفيفة التي تتوافق مع متطلبات تشغيل Android Go.

وأخيرًا فمن المقرر أن يصل هذا الإصدار الجديد من Android Go في خلال الفترة القادمة من فصل الخريف الحالي مع مجموعة كبيرة من الهواتف الاقتصادية لعدد كبير من الشركات في أكثر من 180 دولة حول العالم.

اقرأ أيضًا: مزايا نظام تشغيل أندرويد 10 بعد الإعلان الرسمي عنه