الرئيسية الأخبارمايكروسوفت تضيف ميزة إجراء المكالمات الهاتفية من الحاسوب الشخصي في تطبيق Your Phone

أعلنت عملاقة البرمجيات مايكروسوفت أن الإصدار الأخير من النسخة التجريبية الخاصة بمطوري الشركة من تطبيق Your Phone قد أضافت خاصية دعم المكالمات الهاتفية على ويندوز 10.

 الجدير بالذكر أن الإصدار السابق قد أضاف خاصية الرد على الرسائل والإشعارات من على الحاسوب. فإذا كنت تستخدم حاسوبك الشخصي لن تصبح مضطرًا لإخراج هاتفك للرد على الرسائل النصية والإشعارات والمكالمات الهاتفية، ولكن علينا بالإنتظار حتى تصبح هذه خاصية متاحة للجميع، كل ما تحتاجه هو هاتفك الذكي مع نظام أندرويد 7  Nougat أو نسخة أحدث منه، بالإضافة إلى تطبيق Your Phone الذي يمكن تحميله بسهولة من متجر جوجل، أما بالنسبة للحاسوب فيجب أن يعمل بواسطة نظام تشغيل ويندوز 10.

طبقًا لمدونة مايكروسوفت قد أوضحت المميزات الموجودة في خاصية المكالمات الهاتفية ستدعم التالي: 

  • الرد على المكالمات الهاتفية من الحاسوب الشخصي.
  • عمل مكالمات هاتفية بواسطة الحاسوب عن طريق كتابة الرقم مباشرة أو استخدام جهات الاتصال contacts.
  • رفض المكالمات الهاتفية من الحاسوب مع إمكانية الرد برسالة نصية، أو البريد الصوتي voicemail.
  • الوصول إلى قائمة المكالمات من خلال الحاسوب، كما يظهر الرقم على شاشة الاتصال عند النقر على المكاملة. 
  • تحويل المكالمات بسلاسة بين الهاتف والحاسوب. 

اقرأ أيضًا: ويندوز 10 يتيح لك الآن الرد على اشعارات هاتفك الأندرويد

بدأت مايكروسوفت مؤخرًا في بناء بيئة تبادلية بين الحواسيب الشخصية وهواتف أندرويد، وعلى ما يبدو أنها تبلي بلاء حسنًا في هذا الاتجاه، فقد توجت مجهوداتها عن طريق هاتف Surface Duo القابل للطي مححقة بذلك نقلة كبيرة ليس فقط عن طريق تقديم ميزات رائعة لمستخدمي الأندرويد، ولكنها قامت بتوفير الهواتف المتوافقة مع هذا الميزات بشكل فعلي. 

ذكرت مايكروسوفت أن الخاصية الجديدة ستكون متاحة لمطوري مايكروسوفت أولًا، وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقا بخصوص ميعاد إصدارها للمستخدمين.