Advertisement
الرئيسية الأخبارإنفيديا تُطلق النسخة التجريبية من خدمة GeForce Now لبث الألعاب على هواتف الاندرويد

أعلنت إنفيديا خلال معرض Gamescom 2019 الأخير عن نيتها لإتاحة خدمتها لبث الألعاب GeForce Now لأجهزة الاندرويد. الشركة الأمريكية لم تتأخر في تنفيذ خطتها لتقديم الخدمة على الهواتف الذكية حيث بدأت وبعد أقل من شهر في توفير النسخة التجريبية من GeForce Now لهواتف الاندرويد.

تطبيق الخدمة الجديدة ظهر لأول مرة خلال الأيام الماضية على متجر Play Store في كوريا الجنوبية قبل أن يتوافر سريعاً في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا ليبقى حصرياً على تلك المناطق حتى هذه اللحظة ولكن يمكن للراغبين في تجربة التطبيق تحميله مباشرة من الرابط التالي: GeForce Now / APKMirror

ولمن لا يعلم تتشابه خدمتي GeForce Now و Google Stadia في تقديميهما لخدمة بث الألعاب عبر الإنترنت عن طريقة الاعتماد على خوادم قوية تقوم بتشغيل تلك الألعاب وبثها للمستخدمين ليشغلوها على أجهزتهم كانت تلك الأجهزة أجهزة للحاسب أو هواتف ذكية.

ولكن ومع هذا التشابه في الخدمة المقدمة إلا أن الاختلافات بينهما كبيرة فإنفيديا تعتمد خوادمها على بطاقات RTX بينما تعتمد خوادم جوجل على بطاقات AMD. الفارق بين الخدمتين يمتد أيضاً لطريقة شراء الألعاب. في خدمة Nvidia GeForce Now يحتاج المستخدم لشراء الألعاب من متاجر الألعاب مثل Steam, Epic Games, uPlay, أو Battel.net ثم يقوم بدفع اشتراك منفصل من أجل بث تلك الألعاب على الأجهزة المختلفة.  في الجهة الأخرى تسعى جوجل أن تبيع الألعاب بنفسها للاعبين وألا تعتمد على أطراف أخرى كما أنها أعلنت عن اشتراكات تتيح للمستخدمين التمتع ببعض الألعاب دون الحاجة لشرائها بصورة منفصلة.

فيما يخص الأسعار جوجل أعلنت انها ستعتمد على اشتراك شهري يبدأ من 10 دولار أمريكي بينما إنفيديا وإن لم تغير أسعارها فستحاسب المستخدمين بالساعة لتكون كل 4 ساعات من اللعب بسعر 25 دولار أمريكي.

لحسن حظ المستخدمين توفر إنفيديا النسخة التجريبية من GeForce Now حالياً على هواتف الاندرويد بصورة مجانية فكل ما يحتاجه المستخدمون هو التسجيل في برنامج البيتا وأن يمتلكوا أحد الألعاب المدعومة من الخدمة الجديدة عبر المتاجر المعلن عنها ليستمتعوا ببث الألعاب على هواتفهم الذكية.

متطلبات تِشغيل GeForce Now كما هي مذكورة على موقع APKMirror:

  • 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
  • تحديث Android Lollipop بإصدار 5.0 أو أحدث.
  • اتصال بالإنترنت بسرعة 15 ميجابت/ ثانية أو أعلى وجهاز Router يدعم بتردد 5GHZ. (متطلبات تشغيل الإنترنت ليست ملزمة ولكنها مطلوبة لتوفير تجربة مقبولة)

يمكنكم الاشتراك في البيتا من خلال الرابط التالي: GeForce Now Beta

كما يمكنكم الاطلاع على الألعاب المدعومة من خلال الرابط التالي: GeForce Supported Games

Advertisement