الرئيسية الأخبارفريق NVIDIA Lightspeed Studios ينطلق لإعادة تصميم الألعاب القديمة بتقنية RTX!

فريق NVIDIA Lightspeed Studios ينطلق لإعادة تصميم الألعاب القديمة بتقنية RTX!

2019-10-15 02:48 م

رغم كل ما يقال عن تقنية RTX أو كما تعرف بتقنية تتبع الأشعة من NVIDIA إلا أنها غيرت من جودة الالعاب لمرحلة لم يكن من الممكن الوصول لها على الإطلاق, انا اتحدث هنا عن الواقعية التي تضيفها هذه التقنية على عالم الالعاب, فلم نرى من قبل هكذا قدرات في تحسين مستوى الظلال والإضاءة والانعكاسات بشكل واقعي للغاية بالوقت الفعلي ضمن البيئة الرسومية للالعاب. نعم عيبها هو حاجتها لقوة رسومية كبيرة لجعلها تعمل مع الالعاب مثل بطاقات RTX 20 SUPER التي قدمت لنا مستوى أداء ممتاز لتشغيل هذه التقنية بالشكل المطلوب.

وصول هذه التقنية للالعاب بدء مع إطلاق بطاقات RTX 20 بشكل خجول, ولكن بعدها بفترة توسعت هذه التقنية واستخدمت على نطاق واسع من الألعاب لتصبح اليوم منتشرة مع أكثر من 21 لعبة من بينها لعبة Quake 2 RTX التي حظيت بضجه كبيرة بسبب اختيار NVIDIA ومطوري الشركة لها لجعلها تدعم تلك التقنية.

في بداية الأمر تم التعليق من قبل الأغلبية المتابعة لهذه الاخبار عن عدم فائدة أو جدوى استخدام تلك التقنية مع هكذا لعبة, لكن المفاجئ أن هذه التقنية غيرت من وجه اللعبة نحو الأفضل بمراحل, نفس الأمر مع لعبة Minecraft التي ظهرت بشكل مغاير كلياً ومدهش حقاً.

الفكرة الجديدة التي تريد NVIDIA نشرها بعد هاتين اللعبتين بالذات هو تعديل الجودة الرسومية من الالعاب القديمة منذ عقود وتقديمها بصورة جديدة كما لو أنها لعبة Remaster. تتبع الأشعة وقدرات الإضاءة التي ستضاف ضمن الالعاب القديمة سوف تعيد إحيائها من جديد لتنبض بالحياة. هذه الفكرة التي انطلقت بها NVIDIA ستبدأ مع انطلاق فريق NVIDIA Lightspeed Studios الذي يهدف لجلب تحسينات شبيهة بـQuake 2 RTX إلى الألعاب الخرى, هذه الخطوة واضح انها خطوة نحو الامام لزيادة عدد الألعاب الداعمة لتقنية RTX. بالمناسبة ما زال الفريق يبحث عن المزيد من المطورين ليضمه ضمن الفريق.

تصريح انفيديا كان على الشكل التالي: انفيديا تطلق برنامجها الجديد لإعادة تصميم الألعاب. إننا ننتقي بعض من الألعاب المميزة من العقود الماضية ونعيدها نحو عصر تتبع الأشعة الجديد، بحيث نمنحها رسوميات متطورة وبنفس الوقت الحفاظ على أسلوب اللعب الذي جعلها عظيمة. فريق Lightspeed Studios يبدأ هذا التحدي مع لعبة تعرفونها وتحبونها لكن لا نستطيع أن نتحدث عنها هنا! إننا نشكل فريقا من مطوري الألعاب الموهوبين والمكرسين الجاهزين للانطلاق بسرعة.

ماهو رأيكم بخطوة NVIDIA؟ هل أنتم معها في إعادة إحياء الالعاب القديمة وإضافة ما يجعلها تنبض بالحياة من جديد؟