القائمة

قيد التطوير
جيل EPYC Rome يدعم أقوي حاسب خارق في العالم من ناحية المعالج

جيل EPYC Rome يدعم أقوي حاسب خارق في العالم من ناحية المعالج

منذ سنة - بتاريخ 2019-10-16

أعلنت حكومة المملكة المتحدة اليوم أنها منحت عقدًا للجيل القادم من أجهزة الكمبيوتر العملاقة من الجيل التالي إلى Cray ، وهي شركة متخصصة في الحوسبة الفائقة تابعة لشركة HP. سيتم استخدام الكمبيوتر العملاق الجديد و الذي يطلق عليه ARCHER2 ، في جامعة Edinburgh وسيعمل بواسطة وحدات المعالجة المركزية من جيل EPYC Rome التابعة لشركة AMD.
جيل EPYC Rome يدعم أقوي حاسب خارق في العالم من ناحية المعالج بروسيسور
وقد صرح متحدث بإسم الحكومة"غني عن القول ، يمثل ARCHER2 خطوة مهمة إلى الأمام في قدرة مجتمع العلوم في المملكة المتحدة ، مع توقع أن يكون النظام بين أسرع أنظمة الأغراض العامة (وحدة المعالجة المركزية فقط) عندما يبدأ تشغيله في مايو 2020. ستوفر ARCHER2 أكثر من 11X الإنتاجية الحسابية لسلفها ARCHER. ميزات الكمبيوتر العملاق الجديد:
ذروة أداء تصل إلي 28 PFLOP/s
5,848 عقدة حسابية، كل منها مع معالجين AMD Rome 64 تعمل بترددات 2.2GHz بمجموع كلي 748,544 نواة و ذاكرة نظام بحجم 1.57PBytes .
23 وحدة تبريد سائل من Shasta Mountain.
14.5 PBytes من المساحة التخزينية بنظام الأربعة ملفات.
1.1 PByte من المساحة التخزينية بنظام BurstBuffer .
1+1 PByte من المساحة التخزينية بنظام التخزين الرئيسي بتكوين Disaster Recovery وباستخدام NetApp FAS8200.
شبكة Slingshot 100Gbps من الجيل التالي ، وتتألف من 46 مجموعة حسابية ومجموعة إدخال وإخرج I / O ومجموعة خدمة واحدة.
Shasta River racks للإارة والمعالجة البعدية post processing.
 نظام اختبار وتطوير النظام الأساسي (TDS) ، ليتم تثبيتها مقدما.
منصة تعاون مع 4 وحدات حسابية ملحقة بـ 16  وحدة معالجة رسومية من AMD من الجيل التالي.
سيحتوي الحاسب الخارق ARCHER2 من الناحية البرمجية على بيئة برمجة Cray مع مترجمين للغات البرمجة (Compilers) ومكتبات محسنة خاصة لمعالجات EPYC Rome من AMD. سيعتمد النظام على بيئة Linux Cray ، والتي تم تحسينها أيضًا خصيصًا من أجل معالجات AMD's Rome. عندما يبدأ تشغيل ARCHER2 في العام المقبل ، من المتوقع أن يكون خامس أقوى حاسوب عملاق في العالم وأقوى حاسوب عملاق (من جانب وحدة المعالجة المركزية فقط) في العالم. وعلي ما يبدو فإن AMD بالفعل قد جذبت العديد من الأنظار والمستخدمين إليها في الفترة الأخيرة وخاصة بعد إطلاقها الجيل الجديد من معالجات Ryzen3000 والذي تعد الأجيال التي بعده بالأفضل للشركة وللمستخدمين علي حد سواء .

أضف تعليق (0)

ذات صلة