الرئيسية الأخبارتحديث برامج قيادة انتل تشير الى امكانية دعم تعدد البطاقات !!

تحديث برامج قيادة انتل تشير الى امكانية دعم تعدد البطاقات !!

2019-10-24 01:25 م

على الرغم من أننا نعلم جميعًا أن انتل تعمل على وحدة المعالجة الرسومية المنفصلة الخاصة بها لحظة كتابة هذه السطور ، إلا أن التفاصيل المتعلقة بمواصفاتها وميزاتها الفريدة لا تزال نادرة بشكل ملحوظ. بدون تفاصيل رسمية من Intel ، فقد تركنا للاعتماد على الإشاعات والتكهنات والعديد من التلميحات أو المعلومات الثانوية الأخرى التي حصلنا عليها من هنا وهناك.

بالأمس ، معلومة أخري قد تكون صحيحة ظهرت من قبل موقع Phoronix. حيث لاحظ الموقع بعض الرموز المثيرة للاهتمام في أحدث برامج تشغيل للبطاقات الرسومية علي نظام تشغيل Linux من Intel. حيث يشير الرمز المشار اليه إلى إمكانية تركيب بطاقات متعددة من معمارية بطاقات “Xe” المنفصلة القادمة من Intel. ومع ذلك ، على عكس تقنية AMF’s CrossFire أو Nvidia’s SLI ، يقوم رمز برنامج تشغيل Intel بإتاحه اقتران كرت شاشة منفصل أو خارجي مع وحدة معالجة رسومية داخلية (GPU) مدمجة في المعالج. و لكي نكون أكثر تحديدًا ، تحتوي آخر نتائج Phoronix على كود يحتوي علي رمز PMU “وحدة المعالجة الرسومية داخل المعالج (Processor Monitoring Unit)”.

تحديث برامج قيادة انتل تشير الى امكانية دعم تعدد البطاقات !! كرت شاشة Intel


ومن المثير للاهتمام ، أن هذه ليست المرة الأولى التي يجد فيها Phoronix إشارات إلى دعم تعدد تشغيل البطاقات الرسومية في برامج القيادة و التشغيل من Intel. قام موقع الويب باكتشاف مماثل في شهر أغسطس ، عندما وجد رمزًا يؤكد وجود هذه الوظيفة بشكل أساسي في برنامج القيادة، وأخبار اليوم تعزز هذه الفكرة ببساطة. بالطبع ، قد ننخلي Intel عن المفهوم بالكامل في المستقبل. ومع ذلك ، فإن الشركة لديها بالتأكيد الكثير من الفرص للقيام بذلك (التخلي عن فكرة دعم تعدد البطاقات) حتى هذه النقطة، لكنها لم تفعل كما أنها لديها الأن فريق من المهندسين الذين يستطيعون تنفيذ هذه الفكرة والتي نفذها بالفعل المنافسين.

ولكن وعلي الرغم من ذلك ، لا تزال وحدات معالجة الرسومات Xe المنفصلة من Intel بعيدة جدًا عن موعد الإصدار ، لذلك لا يمكننا تأكيد أو نفي أياً من هذه التسريبات والأخبار ولكن نحن نقوم فقط بإطلاعكم علي الجديد.