الرئيسية الأخبارالرئيس التنفيذي لتويتر يعلن رفضه التام لعملة فيسبوك المشفرة

قال الرئيس التنفيذي لتويتر جاك دورسي أن موقع التغريدات الشهير لن ينضم أبدا كأحد مؤسسي عملة ليبرا المشفرة الخاصة بموقع فيسبوك.

وجاك دورسي مؤسس تويتر والذي يمتلك شركة خاصة بالمدفوعة تُعرف بإسم Square تحدث حول العملات المشفرة اللامركزية مثل بيتكوين وقال أنها أصبحت جزء لا يتجزأ من عالم الإنترنت ومع ذلك لا يحتاج فيسبوك لإطلاق عملة مشفرة خاصة به لأنه لا يحتاج إليها.

جاك دورسي

وتأتي تصريحات جاك دورسي في الوقت الذي يعاني فيه فيسبوك بعدما انسحب العديد من مؤيدي عملية ليبرا البارزين في الأسابيع الأخيرة حيث تراجعت شركات مثل فيزا وماستر كارد وغيرهما عن دعمهمل لعملة فيسبوك ليبرا.

إقرأ أيضا : بعد تخلي حلفائها عنها.. هل ترى عملة فيسبوك الرقمية ليبرا النور ؟

وتعتقد الشركات التي كانت تدعم ليبرا وخاصة شركات المدفوعات الشهيرة أنها قد تفقد مصداقيتها بعدما فتح السياسيين النار عليها وقاموا بتهديدها وإيصال رسالة للمستخدمين أن أي داعم لعملة فيسبوك هي داعمة للأنشطة الغير قانونية وهذا يعني الكثير من عمليات التدقيق والمراجعة في كافة أنشطة تلك الشركات.

وتواجه عملة ليبرا المشفرة انتقادات واسعة من قبل السياسيين والمشرعين في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يعتقد الكثير أن العملية التنظيمية للعملة قد تكون غير دقيقة وواضحة مما يعني إمكانية استخدامها في العمليات المشبوهة مثل غسيل الأموال والإتجار في المخدرات وغيرها.

أخيرا، يسعى مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج لإضفاء الشرعية على عملته الرقمية المشفرة من خلال تصريحاته التي تُشير إلى أنه يسعى للعمل مع المشرعين لتنظيم عملية إطلاق عملية ليبرا كما أبدى استعداده لتأجيل موعد إطلاق العملة حتى يتم معالجة المخاوف التنظيمية بالشكل المناسب.