Advertisement
الرئيسية الأخبارالحوسبة السحابية والألعاب الإلكترونية، الثنائي المثالي

خبر صحفي! تعد الحوسبة السحابية والألعاب الإلكترونية ثنائياً مثالياً، وذلك بفضل المرونة التي تتميز بها الحوسبة السحابية وقدرتها على التوسع، بالإضافة إلى قدرة مطوري الألعاب الإلكترونية على تقديم خدمات جديدة للمستخدمين النهائيين بشكل سريع، وتنفيذ وتجربة ميزات جديدة بسهولة على نطاق عالمي للوصول إلى عدد أكبر من العملاء مقارنةً مع أي وقت مضى. فعلى سبيل المثال، تعتمد شركة بابل للألعاب Babil Games، مطور الألعاب الرائد في منطقة الشرق الأوسط، على عدد من خدمات أمازون ويب سيرفيسز AWS لدعم ألعابها الشهيرة متعددة اللاعبين، مثل “نداء الحرب3” والأسماء الأخرى الناجحة والرائعة في المنطقة. وتستفيد الشركة أيضًا من خدمات أمازون ويب سيرفيسز AWS للتوسع والوصول إلى ملايين المستخدمين وتحسين الأداء لمنح اللاعبين أفضل تجربة ألعاب ممكنة.

وأطلقت AWS مؤخرا في الشرق الأوسط في البحرين، والتي تتألف من ثلاثة مواقع لتوافر الخدمات “Availability Zones” تقدم مرونة واعتمادية وموثوقية وتقنيات حوسبة سحابية آمنة بالقرب من المستخدمين النهائيين في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما يساعد المؤسسات على تسريع مبادرات التحول الرقمي وجهود الابتكار لصالح مواطني المنطقة.

الحوسبة السحابية والألعاب الإلكترونية، الثنائي المثالي خدمات أمازون ويب سيرفيسز AWS

وتتيح مراكز البيانات الإقليمية الجديدة من AWS العديد من الفوائد إلى مجتمع الألعاب الإلكترونية في المنطقة ، ومنها:

بنية تحتية عالمية

يمكن لمطوري الألعاب الإلكترونية الاستفادة من البنية التحتية العالمية لشركة أمازون ويب سيرفيسز AWS وإطلاق نسخ تجريبية بسرعة في 22 منطقة جغرافية حول العالم  في نفس الوقت من خلال واجهة برمجة تطبيقات واحدة. ويمكن للعملاء القيام بتجارب لدقائق أو ساعات أو حتى أيام، والدفع بحسب الاستخدام، حتى ولو كانت فترة الاستخدام تصل إلى ثوانٍ معدودة.

تكنولوجيا واسعة النطاق

توفر أمازون ويب سيرفيسز AWS مجموعة واسعة من الخدمات والأدوات التي تساعد مطوري الألعاب الإلكترونية على الابتكار والتطوير لتحقيق طموح واسع النطاق. فعلى سبيل المثال، تستخدم شركة  Epic Games أمازون ويب سيرفيسز AWS لتوفير  لعبة Fortnite لأكثر من 200 مليون لاعب حول العالم، ودعم نموها الذي وصل إلى أكثر من 100 ضعف في 12 شهرًا فقط، بالإضافة إلى إجراء عمليات التحليل لمساعدتها على تحسين اللعبة. وتقدم أمازون ويب سيرفيسز AWS نفس التقنيات المستخدمة من قبل Epic Games لتستفيد منها أي شركة بغض النظر عن حجمها.

ويوفر الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة فرصاً غير محدودة لمطوري الألعاب الإلكترونية. ويمكن للمطورين من خلال حلول تعلم الآلة من AWS اكتشاف أنماط بيانات اللعبة والتنبؤ بها، وأتمام سير العمل لاتخاذ القرارات المستندة إلى البيانات بشكل أسرع، واكتشاف طرق جديدة للابتكار. ويمكن للمطورين الاستفادة من خوارزميات Amazon SageMaker المضمّنة والمخصصة للتنبؤ باتجاهات المستقبل مثل معدلات التوقف عن استخدام اللعبة والقيمة الدائمة للعملاء. وتعد شركة EA مثال على الشركات التي تصل إلى اللاعبين وتعمل على إسعادهم من خلال الاستفادة من خدمات التعلم الآلي من أمازون ويب سيرفيسز AWS ، حيث تستخدم الشركة البيانات والذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة لتحسين تجربة اللاعبين من خلال توصيات المحتوى والكشف عن أي تهديدات قد تواجه هذه الألعاب، وكذلك بناء عالم اللعبة المدعوم بالذكاء الاصطناعي.

Advertisement