الرئيسية الأخبارمؤسس فيسبوك يحذر الجميع من تطبيق تيك توك

يبدو أن مارك زوكربيرج مؤسس الشبكة الإجتماعية الأقوى في العالم فيسبوك، ليس من محبي تطبيق الفيديوهات الشهير تيك توك TikTok.

وهذا ما أوضحه بكل صراحة أثناء إلقاء خطاب بجامعة جورج تاون، حيث وجه مارك العديد من الإنتقادات القوية لتطبيق تيك توك والذي تملكه الشركة الصينية بيتي دانس.

مارك زوكربيرج

وقال مؤسس فيسبوك أن الصين تستخدم تطبيق تيك توك لتصدير رؤيتها حول الإنترنت لباقي الدول الأخرى بينما يستخدم النشطاء والمتظاهرون خدماته مثل واتساب بسبب التشفير القوي والخصوصية التي يوفرها.

إقرأ أيضا : جوجل تعتزم شراء تطبيق مشاركة الفيديو Firework لمنافسة تيك توك

ويبدو أن مارك يصف المحتوى الذي يقدمه تيك توك بأنه غير هادف ومهم بينما خدماته وتطبيقاته ذات قيم ومختلفة تماما عن تطبيق تيك توك، ونفي متحدث بإسم التطبيق أي علاقة أو دور للحكومة الصينية في سياسة المحتوى.

ولكن في وقت سابق من هذا العام، نشرت صحيفة الجارديان وثائق داخلية سرية تشير إلى قيام مشرفي المحتوى بتطبيق تيك توك بمراقبة الفيديوهات الخاصة بالمستخدمين ومنع نشر أي فيديوهات قد تنتقد أو حتى تتحدث عن موضوعات من شأنها أن تُغضب الحكومة الصينية.

أخيرا، يبدو أن مؤسس فيسبوك يشعر بالتهديد المتزايد من قبل عمالقة التكنولوجيا الصينيون، حيث تحتل الشركات الصينية ستة من المراكز العشرة الأولى لمنصات الإنترنت الرئيسية كما أن مارك لم يستطع الحصول على موطيء قدم لشركته في الصين بعدما تم حظر فيسبوك عام 2009.