Advertisement
الرئيسية الأخبارشاومي تُطلق ساعاتها الذكية الجديدة Xiaomi MI Watch

أعلنت شاومي اليوم دخولها لعالم الساعات الذكية مع إطلاقها لساعتها الجديدة MI Watch كأول ساعة ذكية من الشركة الصينية. الإعلان عن الساعة الجديدة جاء اليوم في الصين بعد إعلان الشركة عن هاتفها الجديد MI CC9 Pro كأول هاتف بكاميرا خلفية بدقة 108 ميجابيكسل.

تأتي ساعة شاومي الجديدة MI Watch بحجم وحيد 44 مم مع إطلاق نسختين منها. الفارق الوحيد بين النسختين هو في المادة المستخدمة في تصنيع جسم الساعة فالأولى مصنعة من الألومنيوم والثانية مصنعة من الـ Stainless Steel.

الشاشة المستخدمة في MI Watch هي شاشة AMOLED بحجم 1.78 بوصة وبكثافة 326 بيكسل في البوصة. التحكم في الساعة الجديدة سيكون من خلال الحلقة الدائرية المتواجدة في الجانب الأيمن من جسم الساعة والزر المتواجد أسفلها. الجانب الأخر سيحتوي على ميكروفون ومكبر للصوت لإجراء المكالمات أو الرسال واستقبال المقاطع الصوتية.

إجراء المكالمات في الساعة الجديدة لن يعتمد فقط على المكالمات المستقبلة من الهاتف حيث تدعم الساعة تقنية eSIM لشرائح الاتصال والتي يمكن الاعتماد عليها في الاتصال عبر الجيل الرابع 4G. الساعة تدعم كذلك كل من WIFI, Bluetooth, GPS و NFC ما يجعلها مستقلة تماماً عن أي هاتف ويمكن الاعتماد عليها بصورة منفردة.

واجهة ساعة شاومي ستشهد كذلك الظهور الأول لواجهة الشركة الصينية MIUI المخصصة للساعات الذكية. الواجهة ستعمل على نظام Wear OS المخصص لساعات الاندرويد ولكن شاومي ستوفر متجر مستقل يحتوي على أكثر من 40 تطبيق خاص بالساعة على أن تفتحه للمطورين لإضافة تطبيقاتهم.

فيما يخص المواصفات اعتمدت شاومي على معالج كوالكوم Snapdragon Wear 3100 بالإضافة إلى 1 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و 8 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية. شاومي ذكرت أن بطارية الساعة بحجم 570 ميللي أمبير وهو أكبر حجم لبطارية ساعة ذكية ولكن الشركة الصينية لم تذكر أقصى فترة تشغيل للساعة واكتفت بذكر أن البطارية يمكنها أن تصمد حتى 36 ساعة من الاستخدام المتواصل للساعة أثناء تشغيل.

حتى هذه اللحظة لم تٌعلن شاومي ما إن كانت MI Watch ستتوافر خارج الصين ولكن من عادة شاومي أن تُطلق أجهزتها الجديدة في الصين أولاً ثم توفرها لاحقاً في الأسواق الأخرى. سعر الساعة في الصيت يبدأ من 186 دولار للساعة الألومنيوم أما الساعة المصنعة من الـ Stainless Steel فسعرها يبدأ من 286 دولار.

Advertisement