الرئيسية الأخبارشركة GIGABYTE قد تطلق تشكيلة بطاقات RX 5500 XT قريباً !!
قدمت شركة GIGABYTE ملفات تنظيمية لدى اللجنة الاقتصادية للمنطقة الأوروبية الآسيوية (EEC) لعدة بطاقات رسومية من سلسلة بطاقات Radeon RX 5500 ، والتي تتضمن ما يصل الى عدد ستة نسخ مختلفة من بطاقات RX 5500 XT المرتقبة .
وتؤكد هذه القائمة أمراً هاماً وهو أن بطاقات RX 5500 XT حقيقية بالفعل ، الأمر المميز أيضاً في هذه القائمة هو أن جميع الموديلات الستة القادمة من GIGABYTE تتميز بذاكرة GDDR6 بسعة 8 جيجابايت. يُشار أيضاً إلى أن بطاقات RX 5500 XT أو Navi 10 XTX المرتقبة تحتوي على 24 وحدة حسابية من معمارية RDNA مع 1،536 معالج Stream processors ، وواجهة ذاكرة GDDR6 بعرض 128 بت ، و تحتوي على 8 جيجابايت من الذاكرة من نوع GDDR6 كما أشرنا. وجود مثل هذه البطاقة بكل تأكيد يوضح أن AMD تريد المنافسة بشكل أكبر على سوق البطاقات في الفئة السعرية أقل من 250 دولارًا ، وهي الفئة السعرية التي تستحوذ عليها شركة NVIDIA حالياً بسعر 230 دولارًا مع بطاقة GeForce GTX 1660 Super.

شركة GIGABYTE قد تطلق تشكيلة بطاقات RX 5500 XT قريباً كرت شاشة


من بين الطرازات الستة تتواجد بطاقات تستخدم التسميات التي تستخدمها GIGABYTE للتسمية ، فهناك بطاقات تعتمد على مبرد WindForce 2X الخاص بالشركة ، بالاضافة الى نسخة Gaming OC التي ربما تحتوي على مشتت أكبر من نسخة WindForce 3X ، بالاضافة الى نماذج أبسط والتي تلتزم بالتردات الأصلية للبطاقات. لقد كانت GIGABYTE ملتزمة الصمت إلى حد كبير حول الأخبار الخاصة بسلسلة البطاقات الرسومية من فئة AMD “Navi” الخاصة بها ، فهي لم تطلق الا بطاقتين رسوميتين مخصصتين من سلسلة بطاقات RX 5700 فقط حتى الآن . يشير نفس ملف EEC أيضًا إلى العديد من البطاقات المخطط لها من سلسلة بطاقات RX 5700 من الشركة ، بما في ذلك بعض البطاقات المبنية على نسختها التجارية Aorus Gaming المرغوبة بشدة من قبل الجمهور.