Advertisement
الرئيسية الأخبارجوجل سترتسل آخر تحديث لهاتف Google Pixel في ديسمبر المقبل

أعلنت جوجل ومع إطلاقها للجيل الأول من هاتف Google Pixel أنها ستدعم هواتفها الجديد بعامين من تحديثات النظام وثلاثة أعوام من التحديثات الأمنية. هذا الوعد تخطته جوجل مع توفير تحديث Android 10 لأول هاتفين من هواتف السلسلة Pixel و Pixel XL في سبتمبر الماضي.

تخطي جوجل لوعدها السابق دفع الكثيرين للظن أن الشركة الأمريكية قد تدعم الهاتف لعام إضافي ولكن التحديث الأمني الأخير كشف عكس ذلك. البراحة أرسلت جوجل تحديث شهر نوفمبر الأمني لكافة هواتف سلسلة بيكسل عدا هاتفي Pixel و Pixel XL. هذا الانقطاع المفاجئ في إرسال التحديثات ذكر المستخدمين أنه ببداية هذا الشهر قد مرت ثلاثة سنوات على إطلاق الهاتف وهو الموعد المحدد لإيقاف التحديثات الأمنية ودعم الهاتف بالكامل.

موقع The Verge تواصل مع جوجل للاستفسار عن مصير الهاتف لترد جوجل بأن الجيل الأول من هواتف بيكسل لن تحصل على تحديث شهر نوفمبر الأمني وأن تحديث شهر ديسمبر المقبل سيكون أخر تحديث يصل للهاتف. هذا التحديث لحظن حظ المستخدمين لن يقتصر على سد الثغرات الأمنية بل ذكرت جوجل أنه سيشمل بعض التعديلات والتحسينات التي ستصل إلى الأجيال الأربعة من هواتف السلسلة.

في رأي وإن كنت أتمنى أن تستمر جوجل في دعم هواتفها بالتحديثات لمزيد من الأعوام إلا أننا يجب أن نحي الشركة على ما قامت به حتى الآن فهي الوحيدة التي دعمت هواتفها بثلاثة أعوام من التحديثات المستمرة وصغرت الفارق بين هواتف الاندرويد وهواتف أبل التي تحصل على 4 سنوات من تحديثات النظام والتحديثات الأمنية.

ما رأيك في انتهاء دعم جوجل للجيل الأول من هواتف Pixel ؟ وإذا كنت تمتلك أحد الهاتفين, هل ستدفعك تلك الخطوة لترقية هاتفك؟
شاركنا برأيك!

Advertisement