وحدات الـ Hard Disk بسعة الـ 20 تيرابايت تقترب من Seagate ! - عرب هاردوير

بعد أن قامت بإعلان مماثل في عام 2017، قامت شركة Seagate الأسبوع الماضي بالقيام بتوضيح خريطة العمل الخاصة بها في الفترة المقبلة عند أخر مقابلة لها مع المحللين الماليين والمستثمرين. من الواضح أن الشركة مستعدة لتقوم أحيراً بشحن أول وحدات من نوع الـ Hard Disk Drive بسعة 18 تيرابايت في مطلع العام القادم.

من المتوقع أن تعتمد هندسة الصناعة الخاصة بوحدة الـ 18 تيرابايت من قبل Seagate على نفس معمارية التسعة إسطوانات التي تستخدمها الشركة في صناعة وحدات Exos التي تأتي بحجم 16 تيرابايت في الوقت الحالي، والذي يعني أيضاً أن الشركة لن تعاني كثيراً في تصنيع الوحدات وإطلاقها بشكل مكثف.

Seagate Hard Disk Drive Map

لكن على صعيد كلي، خريطة الطريق الخاصة بـ Seagate توضح أن الشركة ستعتمد على تقنيات التسجيل المغناطيسي -CMR- في تصنيع وحدات الـ 18 تيرابايت، لكن الأمر لن يقف هنا أيضاً لأن الشركة تريد أن تقوم أيضاً بتصنيع وحدات الـ 20 تيرابايت من نوع الـ Hard Disk Drive أيضاً قبل نهاية العام القادم.

تزعم شركة Seagate بأن وحدات Exos الخاصة بها من سعة الـ 16 تيرابايت تعتبر وحدات ناجحة للغاية بالنسبة لسوق الـ Hard Disk Drive، وتود أن تقوم بشحن أكثر من مليون وحدة في خلال الربع الحالي للسوق. لكن بالطبع، إصدار وحدات الـ 18 تيرابايت سيقوم بوضع Seagate في الأمام بسبب سعاتها التخزينية قبل أن تقوم شركة Western Digital بإطلاق وحدات الـ 18 والـ 20 تيرابايت الخاصة بها في النصف الأول من العام القادم.