Advertisement
الرئيسية الأخبارASRock تقدم سلسلة RX 5700 Phantom Gaming D بتصميم جديد

أعلنت شركة ASRock بشكل رسمي عن سلسلة بطاقتها الرسومية Radeon RX 5700 Phantom Gaming D التي تأتي بتصميم جديد ومظهر مختلفة تعطي للاعبين المزيد من الخيارات مع هذه البطاقات المميزة ضمن دقة عرض 1440 بكسل.

هناك إصدارين أطلقت من هذه السلسلة وهي Radeon RX 5700 XT Phantom Gaming D 8G OC بجانب Radeon RX 5700 Phantom Gaming D 8G OC اللتان تأيتان بكسر سرعة مصنعي مع استخدام نواة Navi المصنوعة بدقة 7nm بذاكرة GDDR6 بحجم 8G مع دعم أحدث واجهة PCI Express 4.0 من الجيل الرابع.

كلتاهما تأتيان بمشتت تبريد جديد مزود مع 3 مراوح وإضاءة ARGB مختلفة بمؤثرات متعددة, وغطاء خلفي معدني لحماية البطاقة من أي ضرر وإعطاء مظهر جمالي لها. بكل هذه المميزات ستكون هذه البطاقات قادرة على تحقيق تجربة لعب مميزة مع دقة 1440 بكسل بمعدل فريمات يتجاوز 60 فريم بشكل ومظهر أنيق.

  

هذه البطاقات التي استخدمت نواة Navi بدقة تصنيع 7nm ركزت على تحسين المشتت الهوائي ورفع مستويات التردد القياسي بجانب تردد Game و Boost عن التصميم القياسي لبطاقة AMD. فلقد وصلت بطاقة Radeon RX 5700 XT Phantom Gaming D 8G OC لتردد 1690MHz كتردد قياسي و كتردد Game لـ 1835MHz وكتردد Boost وصلت إلى 1945MHz, بينما بطاقة Radeon RX 5700 Phantom Gaming D 8G OC فقد وصلت لتردد 1610MHz كتردد قياسي وكتردد Game حققت 1725MHz وكتردد Boost حققت البطاقة 1750MHz. كلاهما كما ذكرنا تتمتعان بذاكرة GDDR6 بحجم 8GB مع واجهة ذاكرة 256bit, وتدعم واجهة PCI Express 4.0 الأحدث.

المشتت المرفق مع البطاقتين ياتي بسماكة 2.7slot مع 5 أنابيب نحاسية كبيرة الحجم لكي يبرد البطاقة بالشكل الأمثل مع قدومه بثلاث مراوح بتريد, وبإضاءة ARGB القابلة لكي تتوافق مع إضاءة لوحات ASRock ARGB/RGB من خلال برنامج Polychrome SYNC لتزامن او تعدل او تغير نمط المؤثرات كما تريد.

تعتمد على المراوح على تقنية 0dB Silent Cooling والتي تتوقف فيها مراوح التبريد عن الدوران في حالة الخمول لتعود وتعمل عن الضغط لتوفر لكم ضجيج منخفض, وفي حالة كنت تريد التحكم بسرعة مراوح التبريد فانت قادر على ذلك من خلال برنامج ASRock Tweak لكي تزيد من الأداء دون القلق من الحرارة, مع العلم أنت قادر على التحكم بها مع أي برنامج مثل MSI Afterburner.

أخيراً هذه البطاقة أصبحت متوفرة في الأسواق وتحتاج إلى مزود طاقة باستطاعة 700 واط و منفذين طاقة 8pin.

Advertisement