Advertisement
الرئيسية الأخبارإطلاق شاشة Nixeus EDG 34 بمواصفات 3440×1440/FreeSync/144Hz

هل يعقل أن نحصل على هكذا شاشة بهكذا مواصفات وبهذا السعر؟ يبدو أننا حصلنا عليها فعلاً فلقد أعلنت Nixeus “الشركة التي دخلت في سوق صناعة شاشات العرض في عام 2009” عن شاشتها الأحدث NX-EDG34S القادمة لنا بحجم 34 بوصة.

هذه الشاشة بحجم 34 بوصة بدقة عرض واسعة 3440×1440 والتي تستخدم لوحة شاشة VA سوف تمنحك تجربة لعب مغاييرة خاصة انها تأتي بإنحناء بقدر 1500R, ليس ذلك فحسب بل هي تاتي بمعدل تحديث 144Hz مع دعم تقنية AMD FreeSync مما يعني ان معدل التحديث سوف يكون متحرك بين 144Hz/48Hz ليتزامن كذلك مع معدل فريمات البطاقة الرسومية مما يعني إنهاء مشكلة تنتيع وتمزق المشهد الرسومي على الشاشة مع مختلف الالعاب.

بالنسبة لزمن الاستجابة فهو أتى بـ 4ms GTG وهو زمن استجابة مقبولة ولكن هناك ماهو أفضل منه بكل تأكيد. للأسف لم تدعم الشاشة أي نظم لونية معينة كما تفعل بالعادة الشاشات الجديدة بل اكتفت بدعم 16.7 مليون لون القياسي والذي نجده مع أي شاشة عرض, قد يرى البعض ان هذا امر سلبي في هذه الشاشة رغم المميزات القادمة معها.

كسطوع تدعم الشاشة 400cd/m2 مع نسبة تباين تصل إلى 3,000:1,. حتى تصميم الشاشة بحد ذاتها اتى متماشياً مع التصاميم الجديدة حيث تم التركيز على حواف الشاشة الثلاثة بأن تكون رفيعه لكي تظهر بالشكل المطلوب كما تشاهد بالصور. كمنافذ العرض تضم الشاشة منفذين DisplayPort 1.4, ومنفذين HDMI 2.0 التي لا تدعم تقنية FreeSync بالشكل المطلوب لأنها لن تدعم معدل التحديث يتجاوز 100Hz. بجانب ذلك هناك مقبس صوتي 3.5mm مع دعم الشاشة لحامل VESA لمن يرغب بتركيبها على الجدار.

سنخبركم كذلك بأن هذه الشاشة متوافقة مع تقنية Nvidia G-Sync بفضل تجاوزها لمعايير Nvidia G-Sync compatible, مما يعني أن الشاشة ستعمل مع بطاقات كلتا الشركتين.

نأتي للسعر المنتظر, هذه الشاشة بكل هذه المميزات التي تمتاز بها سوف تكلفك فقط 500 دولار من هنا! نعم هذا المبلغ مميز للغاية خاصة لهكذا شاشة بهكذا مواصفات مع قدومها بضمان لمدة 3 سنوات. الفترة التي سوف تشحن بها الشاشة للأسواق هو في يوم 1 ديسمبر, حالياً ستكون قادر على حجزها فقط.

Advertisement