الرئيسية الأخبارإنستاجرام يطلق نمط جديد للتعديل على الفيديو يشبه TikTok

يبدوا أن مسلسل نقل فيس بوك للمميزات الخاصة بالتطبيقات الأخرى لن يتوقف, فبعد الانتهاء من استنساخ تطبيق Snapchat ستبدأ فيس بوك فيما يبدوا للانتقال إلى تطبيق الفيديو الشهير TikTok. النسخ هذه المرة لن يكون في خاصية معينة بل في طريقة إنشاء مقاطع الفيديو ككل لتكون مشابهة بشكل أكبر لما يقدمه TikTok.

الأنباء عن عملية النسخ الجديدة ظهرت منذ فترة على تويتر عبر حساب Jane Manchun Wong المتخصصة في الهندسة العكسية واكتشاف مميزات التطبيقات الجديدة. تلك الأنباء تأكدت سريعاً مع إطلاق نمط جديد لتصوير الفيديو اليوم في تحديث لتطبيق إنستاجرام في البرازيل ليبدأ نمط Reels المنسوخ للتوافر لمستخدمي التطبيق على iOS و Android.

وبحسب ما كشفه موقع TechCrunch بناء على التحديث الجديد المتوفر في البرازيل فإن النمط الجديد Reels يتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة (لمدة 15 ثانية حتى الآن) مع اختيار مقطع صوتي ليعمل في خلفية الفيديو بصورة تشبه ما يقوم به المستخدمين على TikTok. النسخة الحالية من التطبيق في البرازيل تحتوي بالفعل على مكتبة كبيرة من المقاطع الصوتية المنتشرة هناك خلال الفترة الحالية بالإضافة لإمكانية استعارة المقاطع الصوتية المستخدمة من قبل الآخرين وليست متوفرة في المكتبة.

النمط الجديد يدعم كذلك إضافة مجموعة من الأدوات للتعديل على الفيديو قبل نشرها بالإضافة إلى إمكانية إضافة جمل مؤقتة وبعض الرسوم التعبيرية خلال الفيديو.

إنستاجرام لن تجعل النمط الجديد يعمل بصورة منفصلة مثلما فعلت عند استحداث الـ Stories بل ستجعله جزءاً منها وسيكون الوصول إليه عبر إنشاء Story جديدة ليتوافر جنب اختيارات Boomerang و SuperZoom للتعديل على المقاطع القصيرة.

ما رأيك في استنساخ إنستاجرام لنمط Reels من TikTok؟ وما رأيك في هذا النمط الجديد بشكل عام؟
شاركنا برأيك!