الرئيسية الأخبارشركة AMD تستعد لإضافة تقنية integer scaling لبرامج القيادة !

شركة AMD تستعد لإضافة تقنية integer scaling لبرامج القيادة !

2019-11-12 01:39 ص
يبدو أن شركة AMD تستعد لإضافة تقنية integer scaling في برنامج قيادة البطاقات الرسومية الخاص بها Adrenalin . إذا كانت تصحيحات برنامج تشغيل لنظام التشغيل linux الأخيرة قد أوحت لنا بشئ ما على الإطلاق، فهو أن هناك عدد من الإدخالات المتعددة في أرشيفات التصحيح الخاصة بشهر أكتوبر المنصرم والتي تُظهر أن المطورين في شركة AMD يعملون على اضافة الميزة المذكورة ، لذلك يتوقع المراقبون أنه مع تحديث برنامج AMD Adrenalin الكبير المرتقب و الذي من المحتمل أن نراه ​​في شهر ديسمبر المقبل ، قد نرى تقنية integer scaling كأحد الميزات الجديدة مع التحديث الجديد .

تقنية integer scaling

قد لا تكون تقنية integer scaling هي أكثر التقنيات الرسومية إثارة من منظور الالعاب العالية الدقة ، ولكن هذا يعني أن تجربة الألعاب ذات الدقة المنخفضة مع دقات أعلى لن يجعلها تظهر بالصورة الضبابية التي كانت تظهر بها في الماضي مع تقنيات تكبير دقة العرض التقليدية عبر شاشتك. بالتأكيد الكثير منا يحب العاب البيكسل الفنية ، لكن تشغيلها على شاشة بدقة 1440 بكسل يجعل الصورة سيئة الى حد ما ، ولهذا السبب قدمت كل من Intel و Nvidia الآن تقنية integer scaling ، وهي ميزة تعمل على تحسين الصور المرئية وجعلها أكثر حدة ودقة على دقات العرض المرتفعة.

شركة AMD تستعد لإضافة تقنية integer scaling لبرامج القيادة ! كرت شاشة Adrenalin

أعلنت Intel عن أنها أضافت تقنية integer scaling من برامج التشغيل الخاصة بها أولاً ، ثم تبعتها شركة Nvidia بعد بضعة أشهر ، في حين ظلت AMD هادئة إلى حد كبير من هذا الجانب. هذا على الرغم من أن تقنية integer scaling تتصدر قائمة الميزات الرسومية المطلوبة من قبل المستخدمين من شركة AMD. فإذا قمت بمراجعة صفحة ملاحظات AMD Adrenalin الأكثر حداثة ، يمكنك أن ترى أن تقنية integer scaling موجودة كأحد أكثر الميزات المطلوبة ، مع ما يقرب من نصف مجموع الأصوات. و من الواضح أن AMD تستمع لأراء الجمهور لأنه إذا تحققت مرة أخرى من خلال تصحيحات برنامج تشغيل Linux في أكتوبر (رقم 0x22h) ، فهناك حالات متعددة من التصحيحات الموجودة في برنامج القيادة والتي تشير إلى العمل على تقنية integer scaling .

ومع الوضع الحالى لقسم البطاقات الرسومية من AMD والتأخر الحادث فيه، ومحاولات الشركة بشكل متسارع للحاق بغريمها التقليدي Nvidia يبدو أن الشركة تبذل الكثير من الجهود للحاق بالمنافس من الجانب التقني ومن الجانب العتادي عن طريق دعم التقنيات المتأخرة للحفاظ على قاعدتها الجماهيرية التي بدأت في التزايد بشكل جيد بعد اطلاقها لسلسلة المعالجات الأنجح على الاطلاق من Ryzen، فهل قد نرى مثل هذا النجاح مع قسم البطاقات الرسومية من AMD قريباً ؟!