الرئيسية الأخبارأبل سوف تُطلق جهازها الجديد ماك بوك برو بشاشة 16 بوصة اليوم

 كشف تقرير جديد صادر عن موقع بلومبيرج أن شركة أبل الأمريكية تستعد لإطلاق جهازها الجديد MacBook Pro بشاشة 16 بوصة اليوم الأربعاء بسعر يصل إلى 2399 دولار.

ماك بوك برو

ووفقا للموقع فإن جهاز MacBook Pro الجديد يأتي بأبعاد تشبه كثيرا الطرازات مقاس 15 بوصة ولكنه يضم حواف شاشة أرفع من تلك الطرازات إلى جانب شاشة أكثر سطوعا مقارنة بالشاشة قياس 15 بوصة لتجذب أنظار الجيمرز ومطوري البرامج ومحرري الفيديوهات والصور.

ماك بوك برو

أمام بخصوص لوحة المفاتيح فقد قررت أبل التخلي عن لوحة المفاتيح الخاصة بها والمعروفة بإسم الفراشة بعد العديد من المشكلات والجدل حول تلك اللوحة والتي لم يحبها الكثير وسوف تحل مكانها لوحة مفاتيح المقص والتي تم استخدامها من قبل في النسخ الأقدم لأجهزة ماك بوك.

إقرأ أيضا : جهاز ابل ماك بوك برو قد يصل هذا العام بشاشة ليست OLED وحجم 16 بوصة

وأكدت بعض المصادر أن لوحة المفاتيح لجهاز MacBook Pro الجديد سوف تضم مفتاح Escape حقيقي إلى جانب شريط Touch Bar ومستشعر Touch ID ومع أن الكثير من مستخدمي أبل كانوا يأملون تضمين تقنية التعرف على الوجه Face ID بجهاز ماك بوك برو إلا أن أبل لن توفر تلك الميزة بجهازها الجديد.

ماك بوك برو

وبالنسبة للأداء فسوف يعمل جهاز ماك بوك برو الجديد بأقوى معالج في سلسلة إنتل Coffee Lake H مع قرص تخزين SSD يعمل بشكل أفضل وأسرع كما سيكون هناك أشكال مختلفة لجهاز ماك بوك بروك ومعالجات رسوميات منفصلة من شركة AMD.

ومن المتوقع أن يتم كشف النقاب عن جهاز MacBook Pro بشاشة قياس 16 بوصة اليوم بسعر 2399 دولارا وسوف يكون الجهاز الجديد متاحا للبيع في شهر ديسمبر القادم.