الرئيسية الأخبارفيسبوك يُطلق تحديثا لحل مشكلة فتح الكاميرا دون علمك بالآيفون

 منذ بضعة أيام كتبنا خبر عن وجود ثغرة تسمح لتطبيق فيسبوك بتنشيط كاميرا جهاز الآيفون الخاص بك دون علمك، وعلى ما يبدو فإن فيسبوك قد حل الأمر سريعا.

واكتشف شخص يدعى جوشوا مادوكس وهو مطور ويب أثناء استخدام تطبيق فيسبوك على جهاز الآيفون الخاص به و عند التنقل في قسم الـ Feed يجد أن كاميرا الجهاز تعمل من تلقاء نفسها ودون إذن المستخدم.

الشبكة الإجتماعية

وأثارت تلك المشكلة الكثير من الشكوك والقلق من قبل المستخدمين وخاصة أن فيسبوك لديه تاريخ حافل من الإنتهاكات المتعلقة بالخصوصية وسرقة بيانات المستخدمين.

إقرأ أيضا : احذر.. فيسبوك يقوم بتشغيل كاميرا الآيفون دون علمك

وظهرت تلك المشكلة على أكثر من جهاز آيفون وخاصة التي تعمل على نظام التشغيل 13.2.2 وبدأت الشكاوي تزداد حول تلك الثغرة وعلى ما يبدو فأن الشبكة الإجتماعية قد أصلحت الأمر سريعا.

حيث أطلق فيسبوك تحديثا للتطبيق الخاص به على نظام التشغيل IOS والذي قال أنه سيعالج بعض المشكلات ومنها إصلاح الثغرة التي تجعل الكاميرا تفتح في الخلفية أثناء استخدام الشبكة الإجتماعية.

إذا كنت تستخدم الشبكة الإجتماعية فيسبوك من جهاز آيفون، فننصحك بتحديث التطبيق سريعا حتى يتم إغلاق تلك الثغرة الخطيرة وللحصول على الحماية التي تحتاجها أثناء التواجد على الإنترنت.

أيضا يمكنك القيام بإجراء احترازي لحماية نفسك من خلال منع وصول تطبيق الشبكة الإجتماعية فيسبوك إلى كاميرا الآيفون عبر الوصول للإعدادات ثم الخصوصية وبعدها اختر الكاميرا وإيقاف التشغيل بجانب فيسبوك.