الرئيسية الأخبارIntel تقرر سحب معالج “Xeon E-2274G “Box بسبب مشكلة بالمشتت

قررت إنتل في يوم 13 نوفمبر بشكل رسمي سحب معالج Xeon E-2274G المتضمن للمشتت الهوائي من الأسواق بجانب إنهاء وجوده كمعالج Box أي يتضمن الرقاقة والمشتت الهوائي. هذا القرار تم اتخاذه من إنتل في يوم 13 نوفمبر وقامت بتعميمه على الموزعين والوكلاء حول العالم.

السبب الرئيسي في هذه الخطوة لاتعود لعيب مصنعي من المعالج نفسه بل بسبب المشتت الهوائي المرفق مع علبة المعالج والذي لا يرتقي للمعايير التي يحتاج إليها معالج Xeon E-2274G مما يؤثر على أدائه ولا يوفر تبريد جيد له. هذه المشكلة بنظر إنتل تسبب ضرر للمعالج من ناحية الأداء مما أدى إلى اتخاذ هذا القرار.

مرة أخرى نؤكد أن قرار سحب وإنهاء وجود معالج Xeon E-2274G كـ Box والذي وضع كمعالج EoL لا يشمل رقاقة معالج Xeon E2274G نفسها, لأن هذا المعالج سيستمر بالوجود فلقد اوصلت Intel رسالة واضحة لموزعيها ووكلائها بإعادة تلك الشحنات من المعالج لاستبدالها برقاقة المعالج من دون مشتت تبريد لتباع من خلال OEM. للتذكير معالج إنتل Xeon E2274G هو معالج من عائلة Coffee Lake بدقة تصنيع ++14nm بأربع أنوية مع 8 مسارات بتردد 4.9GHz مع Boost باستهلاك 83 واط.

المشتت الهوائي المرفق مع المعالج هو DHA-A المصنوع من Foxconn والقادم بالتسلسل الرقمي E97378-003 الذي يستخدم عادة مع معالجات entry-level من إنتل, لكن من الغريب أن شركة Intel قد استخدمت هذا المشتت DHA-A مع معالجات تستهلك 84 واط منذ عام 2013 على الأقل ولم نرى هذه المشكلة، مما يجعل عملية الاستدعاء بأكملها غريبة إلى حد ما وفقاً لعدد من المتابعين.

مع ذلك المشتت المذكور يأتي بشكل بسيط فهو يتمتع بزعانف من الألمنيوم وبالوسط دائرة كاملة مصنوعة من الألمنيوم لتسحب الحرارة, بدلاً من مادة النحاس التي رأيناها تستخدم مع المشتتات الاخرى بجانب مروحة التبريد التقليدية المرفقة معه.