الرئيسية الأخباراكتشاف تطبيق يُظهر صور الحسابات الخاصة على Instagram

سمعة فيس بوك السيئة في الحفاظ على خصوصية مستخدميه وبياناتهم لم تكن أبداً ادعاءات فسجل الشركة مليء بالنقاط السوداء تارة بين استغلال بيانات المستخدمين في توجيه الإعلانات وتارة أخرى في الفشل في الحفاظ عليها. تلك السمعة السيئة والمستندة إلى مواقف عديدة قد لا تكون السبب الحقيقي وراء ما حدث مع Instagram مؤخراً.

ظهر تطبيق جديد على متجر Play Store (لن نذكر اسمه) يتيح لمستخدميه تصفح حسابات Instagram الخاصة بصورة تخرق الأمان والخصوصية التي يفرضها الموقع. الصفقة التي يقدمها التطبيق واضحة وصريحة, ستقدم للتطبيق بيانات حسابك من بريد إليكتروني وكلمة سر في مقابل تصفح الحسابات الخاصة بشرط دعوة شخص واحد على الأقل للانضمام للتطبيق.

يقوم التطبيق بالاستيلاء على بيانات حساب المستخدم عبر الوصول إلى قائمة الأصدقاء والمحتوي الذي ينشروه ليكون محتوي تلك الحسابات متاح لكافة مستخدمي التطبيق حتى وإن كانت حساباتهم خاصة. التطبيق وبعد فترة من التلصص على الحسابات الخاصة يقوم بعرض باقات مدفوعة لاستمرار الاستخدام موفراً خياراً أخر ووحيد وهو مشاهدة الإعلانات.

التطبيق حقق حتى هذه اللحظة أكثر من 500 ألف عملية تحميل على متجر Google Play منذ إبريل الماضي. المدهش أنه استمر طيلة الفترة السابقة حتى أعلنت إدارة Instagram اليوم مخاطبتها للتطبيق بوقف تلك النشاطات كما أكدت انها ستتخذ المزيد من الإجراءات تجاه هذا مطوريه.

هل تعتبر فيس بوك كمالك لإنستاجرام مسؤولة عن هذا التلصص؟
شاركنا برأيك!