الرئيسية الأخبارتطبيق تيك توك يتخطى 1.5 مليار عملية تحميل

كشفت شركة التحليل سينسور تاور أن تطبيق الفيديو الشهير تيك توك TikTok تم تنزيله أكثر من 1.5 مليار مرة عبر متجري جوجل بلاي وأبل ستور.

وأضافت الشركة أن هذا العام وصل عدد التنزيلات لتطبيق تيك توك حوالي 614 مليون عملية تحميل، بزيادة 6% على أساس سنوي.

تطبيق تيك توك

وبحسب تلك الإحصائيات المذهلة فإن تطبيق الفيديو تيك توك يحجز المركز الثالث في التصنيف العالمي بعد تطبيقي واتساب وفيسبوك ماسنجر.

فيما تأتي كلا من الشبكة الإجتماعية فيسبوك وإنستجرام في المركزان الرابع والخامس، وبالنظر للتطبيقات التي تحتل المراكز الخمسة الأولى نجد أن شركة فيسبوك قد أحكمت قبضتها على التطبيقات الإجتماعية.

إقرأ أيضا : مؤسس فيسبوك يحذر الجميع من تطبيق تيك توك

وبالنسبة لتطبيق تيك توك فقد احتلت الهند والصين المراكز الأولى عندما يتعلق الأمر بعدد مرات التحميل حيث تم تنزيل تطبيق تيك توك 277.6 مليون مرة بالهند بينما وصلت التحميلات إلى 45.5 مليون مرة في الصين.

وتشير التقديرات إلى أن تطبيق الفيديو الشهير تيك توك قد حقق حوالي 175 مليون دولار من على متجري أبل و جوجل بلاي حتى الآن وجاءت معظم تلك الإيرادات من الصين يليها الولايات المتحدة ثم المملكة المتحدة.

يُذكر أن تطبيق تيك توك كان محل إهتمام فيسبوك منذ فترة حيث تسببت الشهرة الواسعة للتطبيق في قيام الشبكة الإجتماعية بمحاولة تقليد ونسخ بعض ميزات وقدرات تيك توك مثل إطلاق خاصية تصوير الفيديو Reels على إنستجرام ولكن دون جدوى حتى الآن.

Advertisement