الرئيسية الأخبارالمصرية للاتصالات WE تغير نظام الدفع الإلكتروني

تفاجئ مستخدمي خدمات الإنترنت عبر شركة المصرية للاتصالات أو كما هي معروفة باسم WE أو Tedata سابقاً بتغيير مفاجئ في نظام الشركة وحسابات العملاء حيث تم استحداث نظاماً جديد تطلب إنشاء حسابات جديدة للمستخدمين لمتابعة استهلاكهم ودفع الفواتير عبر الإنترنت.

هذا التحديث الجديد لم يقتصر فقط على نظام حسابات العملاء بل امتد لتطبيق الشركة على الهواتف الذكية وكذلك طريقة دفع الفواتير بصورة إلكترونية حيث استبدلت WE نظام دفع الفواتير بالصورة المتعرفة عليها إلى شكل أشبه بعملية شحن الرصيد لخطوط الاتصال ومن ثم تجديد باقات الإنترنت.

WE المصرية للاتصالات

وبحسب ما ذكر موقع المصرية للاتصالات فإن دفع الفواتير سيكون من خلال “شحن” حساب العميل بقيمة الباقة بالإضافة إلى قيمة الضريبة المضافة والمقدرة بنسبة 14% على خدمات الإنترنت. بعد شحن المبلغ المحدد سيقوم نظام الشركة بسحب المبلغ من الحساب في اليوم المحدد لتجديد باقة الإنترنت, في حالة عدم تواجد رصيد كافي سيتم قطع الخدمة حتى إتمام عملية الشحن.

وعلى سبيل المثال ولتوضيح هذا التغيير سنستعرض مثال بسيط لدفع باقة Super 140GB مقارنين بين ما كان يحدث في النظام القديم والجديد.

في النظام القديم: يتوجه المستخدم يوم تجديد الاشتراك إلى الموقع الالكتروني للشركة أو باللجوء إلى أي منفذ فوري, مصاري, إلخ … ليدخل رقم الهاتف المتعلق بالخدمة ومن ثم تظهر له قيمة الفاتورة (136.8 جنية) وتتم عملية الدفع بإحدى العمليات المتعارف عليها.

في النظام الجديد: عند التوجه إلى الموقع الالكتروني أو إلى أي من منافذ فوري, مصاري, إلخ … لن تظهر القيمة المطلوبة كفتورة بل سيتطلب من المستخدم شحن قيمة مماثلة  لها (136.8 جنية لبقة   Super 140 GB تنقسم إلى 120 جنية قيمة الخدمة و 16.8 جنية ضربية) بناء على معرفة سابقة بقيمتها مثلما يفعل مع باقات الإنترنت للهواتف.

يمكن للمستخدم كذلك أن يشحن بقيمة أكبر من المبلغ المستحق لتجديد الباقة ليتم حفظ المبلغ في حساب العميل. المبلغ المتبقي أو الزائد يمكن استخدامه في شحن باقات إضافية في حالة انتهاء سعة التحميل أو في تجديد الاشتراك في الأشهر المقبلة.

النظام الجديد لشركة WE يقدم كذلك عدة تغييرات جديدة لم تكن متواجدة في النظام القديم. من الممكن الآن التجديد المبكر للباقة بدلاً من الانتظار لموعد التجديد الشهري مع انتهاء الباقة بعد 30 يوماً من عملية التجديد الأخيرة ويتم تغيير موعد التجديد إلى الموعد الجديد.

المصرية للاتصالات أضافة أيضاً خدمة سلفني والتي تتيح إعادة خدمة الإنترنت بعد انقطاعها لعدم سداد مبلغ التجديد. تلك الخدمة تعيد خدمة الإنترنت لمدة 48 ساعة فقط مع سعة تحميل 5 جيجابايت بحد أقصى مقابل 11.4 جنية يتم خصمها بعد شحن الرصيد وتجديد الباقة.

ما رأيك في النظام الجديد لدفع اشتراكات الإنترنت من المصرية للاتصالات WE ؟
شاركنا برأيك!