الرئيسية الأخبارتقرير : أبل سوف تهيمن على سوق هواتف الجيل الخامس في عام 2020

كشفت شركة تحليل السوق “إستراتيجي أناليتكس” عن تقرير حديث أشارت فيه إلى أن شركة أبل الأمريكية سوف تصبح أحد أهم اللاعبين الفترة القادمة عندم تطلق أيفونها القادم بتقنية الـ 5G.

الجيل الخامس

وقالت شركة تحليل السوق أن العملاق الكوري سامسونج يمتلك حوالي 40% من حصة السوق بينما لدى العملاق الصيني هواوي 30% وهذا الأمر يرجع لعدم قيام الشركة الأمريكية بدخول سوق الـ 5G حتى الآن.

وترى شركة إستراتيجي أناليتكس أن أبل يمكنها السيطرة على سوق الهواتف الذكية التي تدعم تقنيات الجيل الخامس فور إطلاقها أجهزة آيفون تدعم الـ 5G.

إقرأ أيضا : أبل تبدأ في إرسال تحديث iOS 13.2.3 لحل بعض أعطال النظام

ولعل أكبر سوقين لتقنيات الجيل الخامس خلال الفترة القادمة سيكونان الصين والولايات المتحدة الأمريكية مما سيتيح الفرصة لأبل من أجل تولي زمام المبادرة والهيمنة على سوق الهواتف الذكية التي تدعم شبكات الجيل الخامس.

أما عن العملاق الصيني هواوي، فترى شركة أبحاث السوق أن مبيعاته للهواتف الذكية من الجيل الخامس محدودة حاليا على الرغم من هيمنته على السوق الصيني إلا أن الحظر التجاري المفروض عليه يمنعه من الوصول لأماكن أخرى.

ووفقا لتقرير شركة إستراتيجي أناليتكس فإن أبل سوف تستحوذ سريعا على 40% من حصة السوق بعد إطلاقها آيفون بتقنية الجيل الخامس وقد تتجاوز الحصة 50%، إلا أن سامسونج على المدى الطويل سوف تستعيد نسبة كبيرة من حصتها بحكم هيمنتها على سوق الهواتف الذكية ككل.