الرئيسية الأخبارأجهزة Surface من Microsoft تعاني من مشكلة في معالج i5 خاصتها

تشكيلة Microsoft Surface الجديدة بمعالجات Intel Core i3/i5/i7 تم وضعها للعمل تحت الضغط العادي بالنسبة لهذه الأجهزة وأدائها، لكن من الواضح أن نسخة Core i5 تعرضت لمشكلة بسبب الحرارة والتي أثرت على أدائها بشكل قاسي للغاية لتقع تحت دائرة الخطر في مبيعاتها وأدائها بشكل كامل.

صار وضع هذا المعالج من ناحية المشاكل الحرارية أسوأ من معالج Core i7-8565 الشهير بمشاكله مع العلم بأنه يتمتع بسرعة وأداء أفضل مقارنةً بهذا المعالج الذي عانى من هذه المشاكل، وهذا الذي جعله في أزمة حرارية أثناء أدائه تحت الضغط من مستخدميه وخاصةً عند معالجة المرئيات وتعدد البرامج في نفس الوقت.

Microsoft Surface Book 2

بالطبع هذا يرجع لحجم الجهاز وتوزيع القطع في مساحة صغيرة مثل مساحة أجهزة الـ Surface لأن المعالج خسر 27% من أدائه بسبب التبريد الشبه معدوم في مثل هذه الأجهزة الجديدة، فإن كان جسم أجهزة الـ Surface مثل باقي أجهزة اللابتوب بعيداً عن مظلة Microsoft التي تقوم بتصنيع أصغر الأجهزة، أدائه سيكون أفضل بالتأكيد.

يأتي المعالج المدمج من نوع i5 – 1035G1 الخاص بـ Intel لكي ينافس معالج Ryzen 2700U في الأداء، لكن بالطبع سيفوز معالج Ryzen في هذه الحالة لإستمراريته في تقديم الأداء المعهود والمتوقع منه بعد مشاكل i5 الحرارية، مع العلم أن حتى المعالج الرسومي المدمج في هذا المعالج يعتبر أفضل من معالجات Intel الرسومية.