الرئيسية الأخبارتقنية جديدة من شاومي لشحن بطارية 4000 مللي أمبير في17 دقيقة

خلال مؤتمر مطوري شاومي الجاري في العاصمة الصينية بكين، أعلن الرئيس التنفيذي للشركة “لي جن” عن بعض المعلومات المثيرة للإهتمام.

ومن ضمن المعلومات اعتزام شاومي تقديم تقنية الـ 5G لهواتفها الذكية، كما كشف عملاق التكنولوجيا الصيني عن تقنية Super Charge Turbo بقوة 100 واط والتي سوف تصل لهواتف شاومي القادمة.

ما هي تقنية Super Charge Turbo

شاومي

خلال المؤتمر، عرضت شاومي فيديو توضيحي ظهر فيه أحد هواتفها الذكية المزود ببطارية تعمل بقوة 4000 مللي أمبير في الساعة وبإستخدام تقنية الشحن التوربيني بقوة 100 واط، استغرق الأمر 17 دقيقة لشحن البطارية بالكامل.

إقرأ أيضا : ساعة شاومي الصينية نسخة طبق الأصل من ساعة أبل الذكية

وهذا يعني أن تقنية الشحن Super Charge Turbo قادرة على شحن بطارية هواتف شاومي الرئيسية مثل ريدمي نوت 8 و 7 و مي نوت 10 و ريدمي كي 20 خلال 20 دقيقة فقط.

وقالت الشركة الصينية أن تقنيتها الجديد للشحن السريع Super Charge Turbo تقترن بمضخة شحن ذات جهد عالي مع حماية شحن تبلغ 9 أضعاف.

ليست شاومي الوحيدة التي توفر مثل تلك التقنية ففي وقت سابق من هذا العام، كشفت شركة فيفو الصينية عن تقنيتها الخاصة بالشحن بقوة 120 واط والتي تدعي أنها قادرة على شحن هاتف ببطارية سعة 4000 مللي أمبير خلال 13 دقيقة فقط.

أخيرا، لم تذكر شركة شاومي الصينية الهواتف الذكية القادمة التي سوف تحصل على تقنية الشحن الجديدة بقوة 100 واط، ولكن بإعتقادي أن هاتف ريدمي كي 30 سوف يكون أول الهواتف التي سوف تعمل بتلك التقنية يليه هاتف مي ميكس 4.