الرئيسية الأخبارشركة AMD تؤكد أن أداة Ryzen Master تحدد النواة الأسرع بشكل سليم تماما

تم تحديث أداة Ryzen Master منذ بعض الوقت بخاصية معينة والتي تحدد للمستخدم النواة الأسرع في المعالج الخاص به، حيث أن Ryzen Master يحدد أسرع الأنوية لكل CCX بنجمة ذهبية ومن ثم يقوم بترتيب باقي الأنوية من الثاني والثالث وهكذا . يتم وضع علامة على هذه الأنوية في المصنع بينما يتم تصنيع الرقاقة . ولكن في الآونة الأخيرة كان هناك بعض الأحاديث المنتشرة حول ما اذا كان Windows يقوم بترتيب الأنوية بشكل مغاير لما تقوم به Ryzen Master . وهو ما جلب تساؤل جديد حول من هو الأصح ؟. ولكن وفقا للسيد روبرت هالوك من AMD ، فإن كلاهما صحيح . وهو ما أوضحه في موضوع مطول على منتديات Reddit.

شركة AMD تؤكد أن أداة Ryzen Master تحدد النواة الأسرع بشكل سليم تماما بروسيسور معالج


وقال روبرت “ان كلاً من Windows و Ryzen Master صحيح عند تحديد النواة الأسرع في المعالج . حيث يتم دمج تصنيف أداء الأنوية في المصنع وتسجيل الناتج بواسطة البرامج الثابتة ، وهو ما يعتمد عله المصدرين في تحديد النواة الأسرع . و لكن Windows و Ryzen Master لهما أهداف مختلفة إلى حد كبير عند تحديد النواة الأسرع ، وهو ما قد يؤدي إلى ظهور تباين في النتائج. ولكن نحن نخطط لمواءمة Ryzen Master مع Windows للتخفيف من هذا الالتباس. إذا كنت ترغب في التفاصيل ، يرجى قراءة التالي. 🙂”

يمكنكم متابعة الموضوع بشكل كامل من السيد روبرت من هذا الرابط وهو يتناول التفاصيل المتعلقة بالأسباب الكامنة وراء هذا الموضوع . ولكن بالنسبة لي فالموضوع هنا لا يستحق المزيد من الحديث  طالما ستقوم AMD بتحديث Ryzen Master لتتوائم مع ويندوز في تحديد أسرع نواة باستخدام نفس الطريقة التي يستخدمها نظام تشغيل Windows.