الرئيسية الأخبارمايكروسوفت تعمل على إضافة خدمات جوجل البريدية لـ Outlook.com

يبدوا أن اندماج خدمات وبرمجيات مايكروسوفت وجوجل لن يتوقف عند إطلاق أجهزة Surface Neo و Surface Duo بنظام الاندرويد بل سيمتد ليشمل خدمات الشركة الأساسية والتي كانت تهددها دائماً خدمات جوجل.

هذا الاندماج الغريب يظهر مع اتجاه مايكروسوفت لدعم خدمات Gmail, Drive و Calendar ضمن خدمات Outlook حيث لاحظ حساب باسم Floran B على تويتر اقتراح Outlook بأن بضيف حساب جوجل الخاص به ليتمكن من الوصول للخدمات الثلاثة السابقة من نفس المكان.

الحساب ذكر في عدد من التغريدات الإضافية أن تلك الميزة الجديدة ما زالت تحت الاختبار فهي لا تظهر لدى كافة المستخدمين كما أنهى لا تعمل بصورة سلسلة حيث يتطلب الأمر تحديث الصفحة بصورة كاملة إذا ما انتقل المستخدم من بريد مايكروسوفت لبريد جوجل والعكس.

وبحسب ما ذكره الحساب عما يضيفه هذا الاندماج فقد ذكر أنه أصبح بوسع المستخدمين مشاركة ملفات Google Drive في البريد المرسل من Outlook بصورة مباشرة دون الحاجة للذهاب إلى موقع الخدمة السحابية وربط الملف برابط مباشر أو تحمليه وإعادة رفعه. وأما فيما يخص التقويم فسيتواجد التقويم الآن جانب إلى جانب تقويم Outlook بحسب رغبة المستخدم في طريقة العرض ولكن يمكن على أي حال أن يتم الفصل بينهما ويظهر كل منهما بصورة منفصلة.

موقع The Verge تواصل مع مايكروسوفت للاستفسار حول موعد إطلاق هذا الاندماج الجديد لكافة المستخدمين ولكن رد الشركة الأمريكية لم يذكر أي موعد محدد واكتفى بتأكيد اختبار الميزة الجديدة بهدف تقديم أفضل تجربة ممكنة للمستخدمين.

ما رأيك في إضافة خدمات Gmail, Drive و Calendar لـ Outlook ؟ ول يستمر تتسع دائرة مشاركة خدمات مايكروسوفت وجوجل؟
شاركنا برأيك!