الرئيسية الأخبارسخونة زائدة في وحدات Chromecast Ultra بسبب Google Stadia !

منصة Stadia من Google تستطيع العمل على أكثر من منصة بكل سهولة، سواء كانت حاسب شخصي من أي فئة أو على هواتف الـ Google Pixel، لكن من الواضح أن الحل الأساسي لكي تتمتع بالمنصة من على التلفاز هو جهاز Chromecast Ultra والذي كان أمراً محيراً لشك المستخدمين في قدرته على تحمل ضغط ألعاب الفيديو.

Google Stadia Chromecast

هذه التخوفات حقيقية لأن العديد من ملاك المنصة على أجهزة الـ Chromecast Ultra واجهوا مشكلة السخونة الزائدة التي أسفرت عن إغلاق الجهاز بشكل تام، وهذا ما بدأ به المدون Armadeon7479 تدوينته على Reddit:

“لقد كنت في قتال في لعبة Destiny 2 عندما إنطفأت وحدة الـ Chromecast خاصتي وخسرت إتصالي مع الشبكة. عندما قمت لفكها من مصدر الطاقة إكتشفت أنها كانت ساخنة للغاية.”

لكن قام حساب GraceFromGoogle الخاص بأحد ممثلي الشركة بالرد قائلاً:

“شكراً للفت إنتباهنا إلى هذا. نحن نعلم أن الحرارة في أي جهاز أمر مقلق، لكننا نستطيع التأكيد بأنه لا توجد أي مشكلة زيادة في الحرارة مع Chromecast Ultra. في الإستعمال العادي (مثل مشاهدة مقاطع القطط على اليوتيوب)، من الممكن أن يصبح سطح الجهاز دافئاً، لكنها تعمل كما صممت. لقد قام الفريق بعمل إختبارات مكثفة على الوحدات، الخدمات، والألعاب – ويضمن هذا أوقات اللعب الطويلة على Stadia ومشاهدة مقاطع طويلة – ولم توجد أي مشاكل حرارة أسفرت عن الإطفاء.”

بالطبع لم يتوقف المدونين على المنصة الشهيرة بالتحدث عن المشكلة، وقام العديد منهم بالإبلاغ عن هذه المشكلة أيضاً وكان من ألمعهم Raiotech الذي علق بهذا الرد:

“لم أستطع تشغيل لعبة واحدة على Chromecast لمدة أطول من 10 دقائق قبل أن تطفئ نفسها بسبب مشاكل الحرارة! من الواضح أن مستخدمينكم الداعمين الذين دفعوا من أجل إطلاق التكنولوجيا الجديدة يعانون من مشاكل ومن ردودكم على إنكارها. هذه ليست الطريقة التي تقنعون بها الناس بالبقاء والوثوق في شراء الأشياء منكم.”

من المنتظر أن تعلن Google عن معلوميتها بالأمر وترد بشكل رسمي على أزمة الحرارة تلك التي تسبب أزمة للعديد من اللاعبين، مع العلم أن الإطلاق في الأساس لم يكن بالشكل المرضي على الإطلاق.