الرئيسية الأخبارقريباً ستستطيع تشغيل شاشات G-Sync مع بطاقات AMD !!!

ظلت حرب معدلات التحديث المتغيرة بين كلاً من Nvidia و AMD مستعرة لفترة من الزمن ولكن وعلى ما يبدو أن الأوضاع قد تهدأ قليلاً في الفترة المقبلة، قامت انفيديا نفسها في وقت قريب بإقرار دعمها لمعيار VESA الخاص بمعدل التحديث المتغير، وهو ما سمح لبطاقات انفيديا بالعمل على الشاشات التي تحمل شعار AMD FreeSync، وهو الأمر الذي تحدثنا عنه بالتفصيل في موضوع سابق . ولكن و على ما يبدو أن مالكي بطاقات AMD سيتمكنون بالفعل من استخدام شاشات G-Sync التي تعمل بتقنية G-Sync قريباً.

قريباً ستستطيع تشغيل شاشات G-Sync مع بطاقات AMD !! كرت شاشة

ولكن على ما يبدو أن انفيديا تخطط لشيء جديد حيث أنه طبقاً لتقارير من TFT Central والقادمة من انفيديا نفسها أن الشركة سوف تدعم VRR (معدل التحديث المتغير) مع الشاشات القادمة التي ستأتي بتقنية G-Sync ، وهو ما يعني اختصاراً أن مالكي بطاقات AMD سيتمكنون بالفعل من استخدام الشاشات التي تعمل بتقنية G-Sync . هذه الخطوة لن تعمل للأسف مع الشاشات الأقدم التي صدرت بالفعل ولكن مع الشاشات الجديدة القادمة مع التقنية، ضع في اعتبارك أيضاً أن تحديثاً للبرامج الثابتة سيتم توزيعه بين صانعي الشاشات ليمكن الإصدارات التالية من تقنية G-Sync من دعم معيار VRR الخاص بشركة VESA. وهو ما لن يحدث على ما يبدو مع الشاشات التي تحمل شعار G-Sync التي تم إصدارها بالفعل كما أشرنا.

اقرأ أيضاً : شعار FreeSync يختفي من شاشات الحاسب ليحل محله شعار G-Sync!

في الحقيقة لا ندري لماذا قامت شركة انفيديا بهذه المبادرة والتي قد تبدو جيدة الى حد ما للتقليل من حده المعركة بين الطرفين، ولكنها وبشكل أهم ستوفر عبء أقل على المستخدمين الذين كانوا في السابق قد يضطرون لتغير شاشاتهم مع تغير نوع البطاقات الرسومية التي يستخدمونها.