الرئيسية الأخبارفيسبوك كاد ينجح في الحصول على شركة فيتبيت قبل جوجل

 منذ بضعة أسابيع، أعلنت شركة التقنية العملاقة جوجل عن نجاح المفاوضات وصفقة استحواذها على شركة الأجهزة القابلة للإرتداء فيتبيت مقابل 2.1 مليار دولار.

وهذه الصفقة منحت شركة جوجل فرصة لدخول سوق الأجهزة القابلة للإرتداء مثل الساعات الذكية والأساور الخاصة باللياقة البدنية والتي تهيمن عليه أبل وتستخدم الشركة الأمريكية الإيرادات من هذا السوق لتعويض الإنخفاض الحاد في مبيعات الآيفون خلال الفترة القليلة الماضية.

فيتبيت

وبحسب موقع CNBC، فإن شركة جوجل قد واجهت منافسة شرسة من قبل الشبكة الإجتماعية الشهيرة فيسبوك للحصول على خدمات شركة فيتبيت.

إقرأ أيضا : جوجل تستحوذ رسميا على شركة فيتبيت مقابل2.1 مليار دولار

وقبل بضعة أشهر من إتمام جوجل للصفقة، كان هناك محادثات دائرة بين جيمس بارك الرئيس التنفيذي لشركة فيتبيت ومارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لفيسبوك حيث تناولا العشاء عدة مرات لإتمام صفقة البيع.

ووفقا لموقع CNBC فإن جوجل عرضت على فيتبيت في البداية سعر منخفض وصل إلى 4.59 دولارا للسهم الواحد وعندما رفضت الشركة رفعت جوجل السعر إلى 5.05 دولارا للسهم وبمجرد دخول فيسبوك المشهد وتقديمه عرض أعلى بكثير من جوجل وهو 5.90 دولار للسهم.

أدى الأمر لإندلاع حرب مزايدة بين العملاقين جوجل وفيسبوك وكان أفضل عرض قدمته الشبكة الإجتماعية وصل إلى 7.30 دولار للسهم الواحد ولكن جوجل استطاعت الفوز في النهاية عندما عرضت على فيتبيت 7.35 دولار للسهم الواحد لتتم الصفقة ويفشل فيسبوك في الحصول على خدمات شركة فيتبيت.