الرئيسية الأخبارتويتر يوقف مؤقتاً خطته لتنظيف الحسابات للحفاظ على ذكريات من رحلوا

كان موقع التغريدات الشهير تويتر قد أعلن أنه سوف يقوم بالتخلص من الحسابات الغير نشطة الشهر القادم ولكنه الآن تراجع عن خطته لفترة مؤقتة.

وموقع التغريدات تويتر بدأ منذ يومين بإرسال رسائل بريد إلكتروني لأصحاب الحسابات الغير نشطة من أجل إخطارهم بضرورة تسجيل الدخول لتلك الحسابات قبل الحادي عشر من شهر ديسمبر القادم وإلا سوف يتم حذف الحساب بلا رجعة وسوف يصبح إسم المستخدم متاح بعد ذلك لمستخدمين آخرين.

موقع التغريدات

ولكن منذ سويعات قليلة أعلن الموقع أنه تراجع عن الأمر وسيقوم بتعليق عملية تنظيف الحسابات لفترة مؤقتة بعدما واجهت الشبكة الإجتماعية انتقادات من تلك الخطوة.

ولعل الأمر يرجع إلى الحسابات الغير نشطة ليست بالضرورة لشخص لديه أكثر من حساب ولا يقوم بتسجيل الدخول لأحدهم ولكن هناك من لا يستطيع تسجيل الدخول منذ فترة لأسباب كثيرة.

إقرأ أيضا : تويتر سيحذف الحسابات الغير نشطة إذا لم تُستخدم قبل يوم 11 ديسمبر

وأحد أهم تلك الأسباب، أن هناك حسابات غير نشطة لأن مستخدميها قد ماتوا وحساباتهم أصبحت ذكريات لأصحابهم وعائلاتهم، لهذا سوف يؤجل تويتر عملية التنظيف لبعض الوقت حتى يجد حلاً لإحياء ذكرى تلك الحسابات التي توفي أصحابها بطريقة ما.

ومن المفترض أن يقوم موقع تويتر بإزالة الحسابات الغير نشطة والتي لم يتم تسجيل الدخول بها لأكثر من ستة أشهر، ويهدف تويتر من تلك العملية تقديم معلومت أكثر مصداقية ودقة حول عدد مستخدمي الشبكة الحقيقيين.

أخيرا، يمكنك حماية حساباتك على تويتر إذا كان لديك أكثر من حساب عبر تسجيل الدخول من خلالهم دون الحاجة للتغريد أو كتابة أي منشورات وبهذا يتسنى لك الحفاظ على حساباتك ومنع حذفهم.