الرئيسية الأخبارشاومي تعلن عن إيراداتها للربع الثالث من 2019 مع زيادة ملحوظة

اعلنت الشركة الصينية شاومي مؤخرا عن إيراداتها في الربع الثالث من عام 2019، إذ حققت مبيعات أعلى من اي وقت مضى تصل إلى 7.63 مليار دولار، ولكن المثير للاهتمام في هذا الأمر هو أنها لم تعتمد فقط على مبيعات الهواتف الذكية والتي انخفضت قليلا عن المعتاد، ولكن أقسام مثل إنترنت الأشياء المنازل الذكية هي ما استطاعت أن ترفع مبيعات الشركة إلى هذا الحد.

لا تزال بالطبع مبيعات الهواتف الذكية هي التي تشكل الجزء الأكبر من المبيعات الكلية للشركة بمقدار 4.59 مليار دولار، على الرغم من أن هذا الرقم قد انخفض بنسبة 7.8% على مدار العام فقد شحنت شاومي حوالي 32.1 مليون هاتف ذكي فقط في الربع الثالث من هذا العام مما يضعها في المرتبة الرابعة عالميا بحصة 9.2% من إجمالي السوق، وذلك على حسب Canalys.

استطاعت أجهزة إنترنت الأشياء وأجهزة المنازل الذكية أن تحقق 2.22 مليار دولار مبيعات من إجمالي الإيرادات، وهي تعد زيادة بنسبة 44.4% بالمقارنة مع الربع الثالث للعام الماضي. حققت أجهزة اللاب توب و أجهزة التلفاز من شاومي مبيعات تقدر بـ 824 مليون دولار أي بزيادة سنوية 36.5%.

واستطاعت شاومي أخيرا أن تجني ثمار التوسع العالمي الذي قامت به حيث ارتفعت الإيرادات الخارجية للربع الثالث من هذا العام بنسبة 17.2%، حيث يشكل ما يقارب من نصف إجمالي المبيعات في هذا الربع.

اقرأ أيضًا: إل جي تعلن عن تقريرها المالي للربع الثالث من عام 2019

واخيرا فقد وصل صافي ربح الشركة في الأشهر التسعة الماضية من عام 2019 إلى 1.3 مليار دولار، بزيادة 37.1% بالمقارنة مع الأشهر التسعة للعام الماضي، وإجمالا فهذا الربح هو أعلى مما حققته الشركة في العام الماضي 2018.