الرئيسية الأخبارتسريبات جديدة لهاتف Redmi K30

انتشرت العديد من الشائعات بخصوص هاتف Redmi K30 في الفترة الأخيرة، كما ظهرت بعض الصور الحية للهاتف التي أُثبت لاحقًا أنها مزيفة.  كما أعلن السيد لو وايبنج نائب رئيس مجموعة شاومي و المدير العام لشركة ريدمي عن مؤتمر في الاسبوع القادم بخصوص الهاتف المنتظر، كما أعلن موكول شارما المعروف بنشره للعديد من التسريبات واطلاعه على كثير من المصادر بأن الهاتف سيتم الإعلان عنه رسميًا في 10 ديسمبر القادم، وهو ما أشارت إليه تسريبات أخرى في وقت سابق. 

بخصوص ما نعرفه عن الهاتف، هناك منشور رسمي ظهر على الانترنت ويوضح الكاميرا الأمامية المزدوجة التي تأتي في ثقب في الشاشة وهو ما جاء متسقًا مع الصور المسربة التي ظهرت في وقت سابق. 

ظهرت أيضًا صورة مسربة ولكنها كانت بجودة منخفضة للغاية، ولكن ظهر فيها الكاميرا الخلفية داخل تصميم بيضاوي، كما أظهرت أيضًا تلك الصورة عدم وجود مستشعر البصمة في الواجهة الخلفية للهاتف، وإن صح ذلك فالهاتف سيأتي مع مستشعر البصمة مدمجًا في أسفل الشاشة، ما يعني أيضًا اعتماد الشاشة على تقنية OLED.

ولكن بعدما تحدثنا عن الصور المسربة وما كشفت عنه، دعونا ننتقل للمواصفات المسربة، فالتسريبات ذكرت أن هاتف Redmi K30 قد يأتي مع شاشة بقياس 6.66 بوصة وجودة FullHD ونسبة أبعاد 20:9، وربما تدعم أيضًا معدل تحديث 120 هيرتز.
قد يأتي الهاتف مع رقاقة Snapdragon 730G وذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت رام ومساحة تخزين 64 جيجابايت بالنسبة للنسخة الابتدائية من الهاتف. 
بالنسبة للكاميرا أشارت التسريبات أن الهاتف سيأتي مع كاميرا رباعية بدقة 64 ميجابكسل للعدسة الرئيسية، مع عدسة telephone بدقة 8 ميجابكسل، وعدسة ultrawide بدقة 12 ميجابكسل، بالإضافة إلى العدسة الرابعة المزودة بمستشعر العمق depth sensor والتي تأتي بدقة 2 ميجابكسل. كما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 20 ميجابكسل. أشارت بعض التسريبات الأخرى أن الهاتف سيأتي مع بطارية بسعة 4500 مللي أمبير مع خاصية الشحن السريع بقدرة 27 وات بالإضافة إلى خاصية NFC، كما يُتوقع أن يدعم الهاتف منفذ سماعات الرأس التقليدي بقطر 3.5 مللي متر.
بالنسبة للأسعار أشارت بعض التسريبات أن سعر الهاتف يبدأ من 285 دولار أمريكي، بينما أشارت تسريبات أخرى أن سعر الهاتف يبدأ من 330 دولار أمريكي، وهو ما قد يبدو صحيحًا طبقًا للمنشورات الدعائية المُسربة والتي ذكرت أن الهاتف سيأتي مع نسخة داعمة لشبكات الجيل الخامس 5G.

اقرأ أيضًا: شاهد تسريبات هاتف Huawei nova 6