الرئيسية الأخبارالجيل التالي من معالجات AMD APU سيحمل الإسم الرمزي Cézanne

معالجات APU او وحدة المعالج المسرع عبارة عن رقاقة SoC تضم بداخلها معالج مركزي ومعالج رسومي مدمجه بقالب واحد لتستهدف الأجهزة المحمولة والأجهزة المكتبية لتقديم مستويات أداء رائدة ضمن تكلفة مالية منخفضة.

قبل حوالي 3 أسابيع من الأن سرب صاحب المعلومات الموثوقة KOMACHI ENSAKA ضمن حسابه في تويتر بجانب Locuza تفاصيل جديدة حول الجيل الرابع من معالجات AMD APU التي تحمل الإسم الرمزي Renoir حيث تم التأكيد على أنها ستطلق في بداية عام 2020 وبالضبط سيكون التدشين ضمن فعاليات معرض CES 2020.

معالجات AMD Ryzen 4000 APU سوف تعتمد على دقة تصنيع 7nm ومعمارية Zen 2 لتقدم لنا مستويات اداء قوية تواكب متطلبات اليوم بالذات من ناحية تقوية المعالج الرسومي المدمج معها. أما بالنسبة لما تم ذكره على صعيد الأداء فالمعالج الرسومي المدمج مع هذه المعالجات AMD Renoir APU سوف تنافس بطاقات رسومية منفصلة من انفيديا من الفئة المنخفضة بجانب التفوق على حلول معالجات إنتل المدمجه.

اليوم يعود لنا نفس المغرد من جديد ليشاركنا بتفاصيل جديدة تتحدث عن الجيل التالي من معالجات APU والتي ستقع ضمن سلسلة AMD APU 5000 لتحمل الإسم الرمزي Cézanne وسوف يعتمد على معمارية Zen3 مع دقة تصنيع قد تكون بين +7nm أو 5nm مع توقعات بأن يرى النور في نهاية عام 2021. هذه الأسماء الرمزية التي تستخدم عادة من الشركات بما فيها AMD مثل Renior/Picasso دائماً ما ترمز لشخص ما, فالإسم الرمزي الجديد Cézanne يعود للرسام الفرنسي المشهور Paul Cézanne الذي اشتهر من وراء أسلوبه المتنوع في الرسم والذي يشاع عنه بأنه أثر بشكل واسع على الفن التجريدي في فترة تقع بالقرن العشرين.

ماذا يمكن أن نتوقع منه؟ حتماً سيكون قفزة نوعية في الأداء مقارنة مع الجيل الحالي أو حتى الجيل القادم قريباً APU 4000 خاصة من ناحية قوة المعالج الرسومي المرفق معه الذي سيغر الكثير من قواعد اللعبه في عالم معالجات SoC.