الرئيسية الأخبارابل تعلق العمل بنسخة iOS 13.2.2

أوقفت ابل اليوم امكانية تثبيت تحديث النظام بإصدار iOS 13.2.2 وجاء ذلك بعد إصدار نسخة iOS 13.2.3 منذ عدة أسابيع، والتي شملت بعض التحديثات في أداء التطبيقات في الخلفية، وتطبيق البريد Mail وتطبيق الرسائل وغيرهم من التطبيقات الأخرى.

إيقاف ابل لإصدار iOS 13.2.2 يعني أنه لا يمكنك التخفيض من نسخة iOS 13.2.3 إلى النسخة الأقدم. ينتشر التخفيض من نسخة iOS الأحدث إلى النسخة الأقدم بين أوساط مستخدمي jailbreak community وأحيانًا عندما تحدث مشاكل عند التحديث للنسخة الأعلى.

ظهرت أيضًا ثغرة تسمى checkm8 والتي تسببت في الكثير من الجدل، حيث أنها تمكّن هواتف iPhone الأقدم من بما في ذلك iPhone X من استخدام jailbreak.

ترغب ابل بشكل عام في أن يكون جميع مستخدميها على نسخة نظام التشغيل الأحدث لأسباب أمنية، كما يساعد ذلك أيضًا على الحصول على أفضل تجربة استخدام ممكنة من ناحية الأداء وسلاسة تشغيل التطبيقات المختلفة.

الجدير بالذكر أن النسخة التجريبية من إصدار iOS 13.3 أصبحت متاحة الآن للاختبار بواسطة المطورين والمستخدمين بشكل عام، كما يُنتظر أن يدعم التحديث خاصية Screen Time Communication Limits بالإضافة إلى تحديثات عامة.

اقرأ أيضًا: اليكم ما حدث خلال مؤتمر ابل الذي صرحت أنه سيكون “حدث استثنائي”