الرئيسية الأخبارشركة Japan Display تستعرض أول نموذج لشاشات الـ Micro LED !

قامت شركة Japan Display بالإعلان هذا الأسبوع عن الإنتهاء من أول نموذج لوحدات الـ Micro LED. هذا النموذج يوضح إمكانية بناء شاشات كاملة للجيل القادم سواء على صعيد الإستخدامات الصناعية أو الإستهلاكية بشكل عام نظراً لتوفيرها ما يصل إلى 265 بيكسل في البوصة الواحدة.

يأتي نموذج Japan Display على شكل مربع بقطر 1.6 بوصة بوضوح 300×300 بيكسل مع أعلى سطوع يصل إلى 3000 nits. يستخدم هذا النموذج شرائح نيتريد الجاليوم التي تم تطويرها من خلال شركة glo رائدة تصنيع الـ Micro LED مع لوحات المصنع الياباني.

Japan Micro LED

في الوقت الحالي، إن أراد أحد الصناع إستخدام هذه التقنيات في تصنيع شاشته، فكل ما عليه هو إستخدام نسخ متعددة من هذه النماذج لأن طريقة التصنيع هذه تضمن أمان أعلى في التصنيع لأنه لن يضطر أحد إلى إستبدال لوحة الشاشة كاملة إذا تم إكتشاف أزمة في اللوحة نفسها.

لن يستطيع أحد تصنيع لوحة كاملة كبيرة من هذه التقنية إلا بعد أعوام طويلة، مع العلم أن تصنيع هذا النموذج في الوقت الحالي يعتبر إنجاز تفتخر به Japan Display ولن تستطيع تصنيع وحدات أكبر إلا بعد أعوام ليست بالقليلة.

تقنيات الـ Micro Led ستكون المستقبل في عالم الفئة المرتفعة من الشاشات بعد ثلاث أو أربع سنوات نظراً لتميزها (على حسب ما نرى على الورق) بكل ما تستطيع تقنيات الـ OLED بتوفيره مع القدرة على التحكم في كل LED، السطوع العالي، حدة التباين القوية، سرعات الإستجابة القصيرة، و زوايا العرض الواسعة.

أما بالنسبة للعيوب، فكل ما نعرفه هو أن العيوب ستكون أخف من العيوب التي نراها في الوقت الحالي من الشاشات المتواجدة، سواء كانت إحتراق الخلايا أو مشاكل إجهاد العين.

من المنتظر أن يتم عرض هذه الوحدة في مؤتمر Fintech في نهاية الأسبوع الحالي، وسنحاول أن نغطي لكم ما تضمنه المؤتمر عن هذه الشاشة.