الرئيسية الأخبارشركة MSI تقدم لوحات TRX40 خاصتها لصناعة المحتوى بمعالجات Threadripper

خبر صحفي- قامت شركة MSI ، أحد أكبر الشركات في عالم اللوحات، بالإعلان عن لوحاتها الجديدة المصممة لمعالجات AMD لتتزامن مع إطلاق معالجات الجيل الثالث من AMD Ryzen Threadripper وشريحة TRX40. معالجات الجيل الثالث من Threadripper تتبنى معمارية مبنية على نقطة تصنيع السبعة نانومتر وتدعم واجهة PCIe 4.0 من أجل أداء أعلى مع ترددات الذواكر والوحدات التخزينية السريعة.

من الجدير بالذكر أن لوحات X399 لا تستطيع التعامل مع هذه المعالجات، مما جعل MSI جاهزة بثلاثة لوحات بشريحة TRX40 من أجل الإستخدامات المختلفة، وهم Creator TRX40، TRX40 Pro 10G، و TRX40 PRO WIFI لكي ترضي جميع المستخدمين.

AMD MSI

لوحة MSI Creator TRX40

لكي توفي جميع المتطلبات الرائجة في عملية صناعة المحتوى، تم تصميم لوحة Creator TRX40 بشكل رائع من جميع نواحي. فمن ناحية التصميم، يأتي تصميمها لكي يتوافق مع الشكل الكريستالي الجذاب. هذا التصميم يقم بعكس الضوء بشكل جذاب مع ملايين المؤثرات الضوئية على صعيد الشكل. أما على صعيد التصميم، فتأتي هذه اللوحة بأفضل تصميم خاص بقطع الهاردوير من MSI لكي تعطي أفضل أداء لفترات العمل الطويلة.

AMD MSI

حلول حرارية كاملة

لكي يضمن الجميع أن لوحة Creator TRX40 تستطيع أن تخرج بأفضل أداء من أقوى معالجات AMD المتواجدة حالياً، فبالطبع كان يجب الإهتمام بالحلول الحرارية في هذه اللوحة. تم بناء هذه اللوحة عن طريق تصميم معتمد على الألمونيوم، تكبير المشتت الحراري لكي يغطي مساحة أكبر من أجل تبريد المعالج، مواسير ماصة للحرارة بطول أكبر، ومجموعة من الريش المعدنية لكي تتخلص من الحرارة في مجرى الهواء الثابت.

أما بالنسبة لتبريد الشريحة، فمشتت Frozr يضم مروحة ذات كرات معدنية مسجلة البراء مع تقنيات Propeller Blade لكي تضمن ثبات الشريحة أثناء العمل وإعطاء مجرى أكبر للهواء. بالنسبة لفتحات الـ M.2، فكل هذه اللوحات تأتي مغطاة بمشتت M.2 Shield Frozr لكي تضمن أفضل أداء منها مع المعالج الخاص بالفئة العليا من AMD .

حلول Lightning من الجيل الرابع

مع أحدث تقنيات واجهة الـ PCIe 4.0، تأتي حلول Lightning لكي تعطي أفضل سرعة لنقل البيانات التي تصل إلى 64 جيجابايت في الثانية. تضمن أيضاً PCIe 4.0 الدعم من أجل الواجهات الماضية والقادمة لتظل ثابتة مع مرور الزمن.

لكي تتمتع ببطاقات رسومية أثقل على هذه اللوحة، تستطيع أن تفعل هذا لوجود Steel Armor الذي يدعم وزن أكبر مع العلم أنه لا يوجد أي مشاكل ناتجة عن تدخل الطاقة الكهرومغناطيسية بسبب تصميم المدخل نفسه. وبالنسبة لفتحات الـ M.2، فتوجد أربعة فتحات من Lightning Gen 4 لكي تتمتع بأفضل سرعة نقل مع الـ SSD، والتي تصل إلى 64 جيجابايت في الثانية لتخرج بأفضل أداء من لوحة MSI ومعالجات AMD الجديدة.

MSI AMD

تصميم طاقة رقمي مع تقنية Core Boost من MSI للعمل مع معالجات AMD

تم بناء لوحة Creator TRX40 على تصميم معنف لوحدة تنظيم الجهد، ولكي تضمن سلامة اللوحة أثناء العمل على العمليات الثقيلة، يتم القيام بستة عشر مرحلة على 70 أمبير لكي تضمن توصيل طاقة منتظمة وغير مشتتة إلى المعالج الذي يحتاج إلى طاقة كفيلة بنقله لأداءه الرائع.

يوجد وصلتين من نوع 8-pin من أجل إعطاء طاقة مستقرة لكي لا يتعرض الجهاز إلى أي إطفاء أو مشكلة عصيبة بسبب الكهرباء. تقنية Core Boost من MSI أيضاً تعتبر من أهم ما تقدمه هذه اللوحة كنظام لنقل الطاقة للمعالج. تصميم الدائرة يقوم بإعطاء طاقة عالية الجودة للقطع التي تحتاجها في أماكن محددة من أجل تدفق كهربائي مضمون لمعالجات العملاق الأحمر AMD .

MSI AMD

أجدد الحلول الشبكية

كل صناع المحتوى في العالم يهتمون بالتوصيلات الشبكية، وهذا ما جعل MSI تزود لوحات Creator TRX40 بالاعتماد على 10G Super LAN الذي يأتي بسرعة تصل إلى 10 جيجابت في الثانية مع تأخر بسيط للغاية مع باقي الأجهزة التي تدعم 10G للحصول على أفضل سرعات عند نقل الملفات الكبيرة ومقاطع الـ 4K كبيرة الحجم.

بالنسبة لتوصيلات الـ Ethernet والـ Intranet، تقنيات الـ Dual LAN تعتبر أفضل حل من أجل تقليل الوقت الضائع في مشاكل تقسيم الأحمال الخاصة بالملفات التي يتم نقلها. حلول الـ Wi-Fi 6 AX أيضاً تعطي ما يصل إلى 3 أضعاف السرعة وأربعة أضعاف الحمل الشبكي مع تقنية MU-MIMO ثنائية الطرقات من أجل أداء أفضل.

MSI AMD

أكبر عدد من مداخل الـ USB

تأتي اللوحة بعدد مداخل USB يصل إلى 19 مدخل حتى يتسنى لصناع المحتوى بلوحة MSI القيام بالتمتع بأفضل توصيلات للواجهة الشهيرة، وتكمن هذه التوصيلات في وجود حلول USB 3.2 Gen 2×2. سرعة النقل صارت أربعة أضعاف السرعة الناتجة من USB 3.2 Gen1.

MSI AMD

يعتبر هذا التحسين مهم جداً للمصممين الذين يقومون بالإنتظار لفترات طويلة من أجل نقل الملفات كبيرة الحجم. هناك العديد من الوحدات التي تدعم هذه الواجهة، ومنها وحدة WD_BLACK P50 Game Drive SSD الذي يأتي بسرعة قراءة تصل إلى 2000 ميجابايت في الثانية.

MSI AMD

لوحات TRX40 PRO 10G و TRX40 PRO WIFI

من أجل الإستخدام المكتبي والإحترافي، تأتي لوحات TRX40 PRO 10G و PRO WiFi لكي تقوم بتحمل العديد من الأعمال المتدفقة مع إختلاقها. تأتي بتصميم جديد للطاقة يعتمد على مراحل 12+3 مع وصلتين 8-pin من نوع EPS-12V لتوصيل الطاقة إلى المعالج الخاص بـ AMD وباقي القطع. تأتي مع مشتت MSI PWM، مواسير ناقلة للحرارة، ومشتت Frozr.

يأتي هذا التصميم المتميز للنظام الحراري لكي يقوم بالتخلص من الحرارة أثناء العمل مع أحد أقوى المعالجات في العالم على هذه اللوحة من MSI ، ويأتي مع اللوحة أيضاً مشتتات الـ M.2 Shield Frozr من أجل حماية الوحدات التخزينية.

بطاقة 10G Super LAN

أحد أخر حلول الـ USB، وهو Lightning USB 20G، يتواجد في لوحات PRO 10G و PRO WiFi لكي يقدم سرعات نقل تصل إلى 20 جيجابت في الثانية الواحدة. ثنائية الـ LAN المتواجدة على اللوحة تضم 2.5G وGigabit، ولا يمكن تجاهل الإثنين من أجل أداء شبكي أفضل وتوصيلات أحسن.

تأتي لوحة PRO 10G بالذات من MSI مع بطاقة 10G Super LAN من أجل سرعة نقل بيانات وكثافة أعلى. أما بالنسبة للوحة PRO WIFI، فهي تأتي مع حلول Wi-Fi 6 AX لكي يحسن السرعة ثلاثة مرات والسعة أربعة مرات بسبب تقنية MU-MIMO من أجل توصيل لاسلكي أفضل.

حلول Wi-Fi 6 AX

لوحات PRO 10G و PRO WIFI تأتي ببطاقة M.2 XPANDER-Z Gen 4 لكي تعطي مدخلين للـ M.2 مع مشتتاتهم ومروحة من أجل تبريد هذه الوحدات.