الرئيسية الأخبارجوجل تُطلق ميزة الدردشة ضمن خدمتها Google Photos

أعلن عملاق التقنية جوجل عن تحديث جديد من شأنه توفير ميزة الدردشة والمحادثات الخاصة داخل خدمة الصور الخاصة به والمعروفة بإسم Google Photos.

ومن خلال تحديث خدمة الصور Google Photos بتلك الميزة الجديدة، سوف يتمكن المستخدمون من تبادل رسائل نصية تحتوي على صور مع الأصدقاء والعائلة وأي جهة إتصال لديها تطبيق جوجل صور.

Google Photos

وفي السابق كان بإمكان المستخدمين مشاركة الصور داخل تطبيق جوجل صور فقط عن طريق إنشاء ألبوم مشترك، أما الآن وبعد التحديث الجديد، سوف يصبح المستخدم قادر على الدردشة والتعليق على الصور التي تم مشاركتها في المحادثة.

إقرأ أيضا : ساندر بيتشاي يُصبح رئيساً تنفيذياً لشركتي جوجل والشركة الأم ألفابت

والميزة سهلة الإستخدام فبعد تحديد صورة والضغط على مشاركة، يمكنك الآن اختيار “ارسال عبر جوجل صور” وبعدها تحديد جهات الإتصال التي تريد ارسال تلك الصور لها عبر البحث عن المستخدم بواسطة الإسم ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني، ويمكن استخدام الميزة لبدء دردشة جماعية عبر تحديد “مجموعة جديدة” ثم إضافة جهات الإتصال التي تريدها.

وقالت جوجل أن تلك الميزة الجديدة ليست مصممة لتحل محل تطبيقات الدردشة التي نستخدمها الآن ولكن الهدف منها تحسين تبادل ومشاركة الذكريات مع الأصدقاء والعائلة عبر خدمتها جوجل صور.

ووفقا لجوجل، فإن الميزة الجديدة يمكن استخدامها ومشاركة الصور مع الآخرين عبر المنصات الأخرى المختلفة مثل نظام التشغيل أندرويد و نظام أبل IOS ونسخة الويب، ومن المتوقع إطلاق ميزة المحادثات المضمنة بتطبيق Google Photos الأسبوع المقبل.