الرئيسية الأخبارساندر بيتشاي يُصبح رئيساً تنفيذياً لشركتي جوجل والشركة الأم ألفابت

في بيان مشترك، أعلن الشريكين المؤسسين لجوجل وهما لاري بيج وسيرجي برين التنحي عن قيادة الشركة الأم لجوجل والبقاء بعيدا عن الأضواء.

وحسبما أعلن الثنائي في بيان صحفي مشترك، أنهما سيتخليان عن أدوارهما كرئيس تنفيذي ورئيس المجموعة وسيتركان زمام الأمور لساندر بيتشاي ليصبح رئيسا تنفيذيا لكلا من جوجل والشركة الأم ألفابت وسيحتفظ لاري وسيرجي بمقعدهما في مجلس الإدارة.

ألفابت

وجاء في البيان الصحفي لمؤسسي جوجل أنهما شعرا بأن الوقت قد حان لتبسيط هيكل الإدارة بعدما أصبحت شركات ألفابت وجوجل تعمل بشكل فعال ومستقل لذا لم تعد الشركة الأم بحاجة لأكثر من رئيس، وللمضي قدما سوف يكون ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لجوجل وألفابت.

إقرأ أيضا : جوجل تُعلن عن جوائز أفضل التطبيقات والألعاب من اختيار المستخدمين!

وساندر بيتشاي سيتولى مسئولية كبيرة جدا إذ عليه أن يكون مسئولا عن قيادة شركة جوجل وإدارة إستثمارات ألفابت والتي تعد الشركة القابضة لجوجل ومجموعة من الشركات الأخرى.

وساندر بيتشاي يعمل بشركة جوجل منذ عام 2004، وقد أشرف على العديد من منتجات الشركة قبل أن يصبح رئيسا تنفيذيا لها عام 2015، وفي ذلك الوقت تم إطلاق الشركة القابضة لجوجل وهي ألفابت بالإضافة لعدد من الشركات والمشاريع الأخرى مثل نيست والتي أصبحت الآن جزء من جوجل ومشروع الإنترنت جوجل فايبر والذي تم تقليص حجمه بشكل كبير ثم شركة بوسطن ديناميكس والتي تم بيعها وهناك مشروعا للروبوتات ولكن تم إغلاقه العام الماضي.