القائمة

قيد التطوير
إنستجرام يطلب الآن إدخال تاريخ الميلاد عند انشاء حساب جديد

إنستجرام يطلب الآن إدخال تاريخ الميلاد عند انشاء حساب جديد

منذ سنة - بتاريخ 2019-12-05

يسعى فيسبوك لإتخاذ خطوات جديدة عبر منصته إنستجرام من أجل حماية المستخدمين الأصغر سنا، وبدءا من اليوم سيتعين عليك إدخال تاريخ ميلادك عند إنشاء حساب جديد.

وكان إنستجرام أحد منصات التواصل الإجتماعي القليلة التي لديها قاعدة شعبية كبيرة ومع ذلك لا يحتاج المستخدم لكتابة تاريخ ميلاده عند إنشاء حساب جديد عكس كل من فيسبوك وتويتر وسناب شات.

إنستقرام  

وتسعى إدارة فيسبوك بتلك الخطوة منع الأشخاص دون السن القانونية من الإنضمام لمنصة إنستجرام حفاظا على سلامتهم وحمايتهم من خوض تجارب ليست على مستوى أعمارهم ولكن في المستقبل سوف يستخدم إنستجرام تلك المعلومات لتوفير المزيد من الخبرات المصممة على حسب أعمارهم ومساعدتهم في التعرف على كيفية التحكم في حساباتهم واستخدام الوظائف المختلفة بكل سهولة.

إقرأ أيضا : إنستاجرام يبدأ في اختبار حذف عدد الإعجابات عالمياً

وعند محاولة إنشاء حساب على إنستجرام بواسطة حسابك على فيسبوك فسوف يتم سحب المعلومات من البروفايل الخاص بك بموقع فيسبوك لمعرفة تاريخ ميلادك.

ويتراوح عمر مستخدمي إنستجرام ما بين 25 و 34 عاما أي حوالي 36% من قاعدة المستخدمين الخاصة به، أما الفئة العمرية الأصغر من 13 إلى 19 فتبلغ حوالي 4% من قاعدته ولكن سبب قيام فيسبوك بتلك الخطوة يرجع إلى وجود الكثير من المستخدمين ممن تقل أعمارهم عن 13 عاما ولكنهم يكذبون ويدعون أن أعمارهم أكبر من ذلك عند استخدام إنستجرام.

يُذكر أن إنستجرام قد اتخذ سلسلة من التدابير لحماية مستخدميه بطريقة أو بأخرى مثل أداة الذكاء الإصطناعي لرصد التنمر على المنصة والحد منه، أيضا في بعض البلدان يقوم إنستجرام بإخفاء عدد الإعجابات بعدما أصبح هناك هوس لحشد المزيد من اللايكات والتفاعل على المنشورات.

أضف تعليق (0)

ذات صلة