لعبة Fortine قد تتوافر قريباً على متجر Play Store - عرب هاردوير

اتجهت Epic Games ومنذ اللحظات الأولى لإطلاق لعتبها الشهيرة Fortnite على الاندرويد للابتعاد تماماً عن متجر جوجل للتطبيقات Google Play. اتخاذ Epic Games لتلك الخطوة يرجع لعدة أسباب أهمها استحواذ جوجل على 30% من عوائد عمليات الشراء الداخلية للتطبيقات المطروحة على متجرها وهو ما رفضته الأولى تماماً لتتجه لطرح اللعبة عبر Epic Games Launcher المتوفر فقط عبر موقعها على الإنترنت.

epic games fortnite 2

هذا الأمر قد يتغير خلال الفترة المقبل حيث نشر موقع 9to5Google تقرير بحسب مصادر مقربة من Epic Games تشير أن الشركة تستهف إطلاق اللعبة على متجر جوجل خلال الفترة المقبلة. تقرير 9to5Google سرعان ما قابله رد من الشركة المطورة للعبة الشهير مؤكدة عن نيتها إتمام تلك الخطوة قريباً ولكن في نفس الوقت مطالبة جوجل بتغيير سياستها الربحية تجاه التطبيقات المطروحة في متجرها.

الشركة الأمريكية تجنى ليس فقط 30% من عوائد عمليات الشراء الداخلية للتطبيقات بل تفرض أيضاً أن تتم تلك العملية عبر خدمات الدفع من جوجل وهو ما تطالب Epic Games بتغييره ليس فقط من أجل الحصول على استثناء للعبتها ولكن من أجل جميع التطبيقات الأخرى.

جوجل من جانبها صرحت وبصورة مباشرة أنها لن تعطي Epic Games أي استثناءات كما أكدت أن نظام الاندرويد يدعم العديد من المتاجر المختلفة البديلة لمتجرها مؤكدة أن Play Store لديه ضوابط محددة تساهم في مساعدة المطورين لتقديم تجارب ناجحة وآمنة.

هل تنجح Epic Games في إتمام صفقة مع جوجل وطرح Fortnite على Play Store ؟
شاركنا برأيك!