الرئيسية الأخبارتويتر يدعم الآن الصور المباشرة Live Photos لأجهزة الآيفون

تويتر يدعم الآن الصور المباشرة Live Photos لأجهزة الآيفون

2019-12-13 12:11 ص

إذا كنت أحد مستخدمي الآيفون، فتعلم جيدا أن أي محاولة لنشر الصور المباشرة من الجهاز لحسابك على تويتر سوف تتم ولكن كصور ثابتة وليست متحركة.

ولكي تجعلها صور جيف متحركة فإنت بحاجة لتطبيق طرف ثالث ولكن الأمر بات سهلا الآن حيث أعلن تويتر عن دعمه أخيرا لميزة الصور المباشرة بأجهزة الآيفون.

تويتر

ووفقا لتغريدة رسمية من تويتر، فان مستخدمي الآيفون سيتمكنون من مشاركة إبداعاتهم على الشبكة الإجتماعية عن طريق تحميل الصور المباشرة ونشرها بحساباتهم على شكل صور GIF متحركة.

إقرأ أيضا : مؤسس ويكيبيديا يُطلق شبكة إجتماعية لمنافسة فيسبوك وتويتر

ومع أن ميزة الصور المباشرة Live Photos ظهرت منذ أكثر من أربع سنوات مع آيفون 6S إلا أن تويتر استغرق الكثير من الوقت قبل دعم تلك الميزة في حين استغرق فيسبوك وتمبلر حوالي ثلاثة أشهر فقط لتقديم الدعم لتلك الميزة على منصاتهما.

كيفية استخدام الصور المباشرة

تويتر

سيتعين عليك استخدام التطبيق الرسمي لتويتر من على جهاز الآي-فون الخاص بك لتحميل الصور المباشرة ( سيتم تحميلها على شكل لقطات)، وبعدها بإمكانك الضغط على زر “GIF” الموجود بالأسفل ناحية اليسار من أجل تحويلها لصور جيف متحركة، وكما هو الحال مع الصور المتحركة، لن تكون قادرا على استخدام الفلاتر والتأثيرات الأخرى أو حتى تمييز الأشخاص فيها.

أخيرا، قدمت أبل في عام 2017 طريقة للتعامل مع ميزة الصور المباشرة عن طريق كود بلغة الجافا سكريبت يسمح للمواقع بنشر الصور المباشرة بكل سهولة.